الأهلي عاد فجرًا ويبدأ التحضير للهلال مساءً

الأهلي عاد فجرًا ويبدأ التحضير للهلال مساءً

الأربعاء ٠٤ / ٠٤ / ٢٠١٨
فتح الفريق الأهلي الاول لكرة القدم مساء أمس الأربعاء ملف مباراته الحاسمة أمام الهلال، التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة»، مساء السبت المقبل ويتحدد على ضوء نتيجتها بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بنسبة كبيرة. وعلى الرغم من عودة البعثة الأهلاوية من أبوظبي في الواحدة من فجر أمس الأربعاء إلا أن المدرب قرر الشروع في الإعداد لمباراة 7 ابريل المصيرية مساء اليوم بهدف إعداد الفريق من كل النواحي لمباراة الموسم، لاسيما أن جل العناصر الأساسية لم يزج بها في المباراة القارية.

وكان الفريق قد حجز مقعده في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا بعد فوزه على تركتور سازي الإيراني 2-0، رافعا رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة وبفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه.


وبعد تأهل الأهلي رسميا للدور الثاني، قدم معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، 10 آلاف ريال لكل لاعب تقديرا لما قدموه في دور المجموعات، مهنئا في الوقت ذاته إدارة النادي على هذا التأهل.

من جانبه، أكد طارق كيال نائب رئيس الأهلي أن فريقه كان في أمس الحاجة للفوز على تركتور وضمان التأهل للدور التالي من البطولة القارية حتى يتم التفرغ والتركيز على مباراة الهلال، وقال «بحمد الله أصبح الأهلي يملك فريقين والفضل بعد الله يعود لعمل المدرب، الذي نجح في سياسة التدوير وأبقى جميع اللاعبين في أجواء المباريات»، منوها إلى أنهم مروا بضغط بسبب المنافسة على ثلاث بطولات أجبرتهم على خوض ثلاث مباريات في الأسبوع الواحد. وحول مباراة الفريق أمام الهلال، قال «الهلال فريق كبير ولكن الأسلوب المستخدم الآن لتخدير الأهلي هو أسلوب قديم، ومباراتنا أمامه أولى من الآسيوية لأنه لا يوجد تعويض بعدها على عكس الآسيوية، التي كانت لديه فرصة للتعويض لو أخفق أمام تركتور» وعن غياب الدوليين في ثمن النهائي الآسيوي، قال «سمعنا بذلك، ولكن لم يصرح أي مسؤول بذلك وفي نفس الوقت لم يصلنا شيء رسمي».
المزيد من المقالات