29 عضوًا بـ«تدريس جامعة الملك فيصل» يشاركون في برنامج تدريبي

29 عضوًا بـ«تدريس جامعة الملك فيصل» يشاركون في برنامج تدريبي

الخميس ٠٥ / ٠٤ / ٢٠١٨
شارك 29 عضوا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل بالاحساء يوم امس في فعاليات اختتام البرنامج التدريبي (الإرشاد الأكاديمي من النظرية إلى التطبيق) قدمه د. محمد سليمان في قاعة التطوير بعمادة كلية إدارة الأعمال.

وأوضح عميد التطوير وضمان الجودة د. مقبل العيدان أن هذا البرنامج يلقي الضوء على مفهوم الإرشاد الأكاديمي وأهميته بالنسبة للطالب كونه جوهر العملية التعليمية حيث يسعى إلى رعاية الطالب على كل المستويات بالإضافة إلى قيمته بالنسبة للجامعة ككل باعتباره ركيزة أساسية للاعتماد الأكاديمي.


وأضاف أن البرنامج ركز على زيادة إلمام المشاركين بواجبات المرشد الأكاديمي وما آلية تقييمه وأهم العقبات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس في مجال الإرشاد الأكاديمي وكيفية التغلب عليها وآلية الإرشاد الأكاديمي التي يجب على المرشد اتباعها لعمل خطة للإرشاد الأكاديمي بدءًا من المقابلة الأولى مرورا باللقاءات الدورية وكيفية استيفاء النماذج وعمل ملف لكل طالب حتى صياغة التقرير الختامي.

وبيَّن أن الهدف العام من البرنامج هو تدريب وتأهيل أعضاء هيئة التدريس على تصميم وتنفيذ خطة الإرشاد الأكاديمي للطلاب وفقًا لمعايير علمية سليمة وصولا إلى أفضل النتائج من خلال قناعتهم بأهمية وفاعلية الإرشاد الأكاديمي.
المزيد من المقالات