القنصل الأمريكي بالظهران يزور "الجبيل الصناعية"

للاطلاع على عوامل النجاح..

القنصل الأمريكي بالظهران يزور "الجبيل الصناعية"

الأربعاء ٠٤ / ٠٤ / ٢٠١٨


استقبل الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة المهندس عدنان بن عايش العلوني، بمركز الزوار بمدينة الجبيل الصناعية أمس، القنصل العام الأمريكي بالظهران راتشنا كورهونن.


وهدفت هذه الزيارة إلى الاطلاع والتعرف على عوامل النجاح والنهضة الصناعية والعمرانية والجوانب السكنية، والبيئية، والتقنية، والتعليمية, إضافة إلى الجوانب الجمالية في مدينة الجبيل الصناعية.

وقام مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس أحمد محمد نور الدين حسن، بإعطاء القنصل العام الأمريكي، لمحة موجزة عن أبرز مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها، والبنية التحتية، وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة، وشبكات التبريد بمياه البحر والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم.

كما تعرفت راتشنا كورهونن، على المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية الذي يقع على مساحة تقدر بــ2.75 مليون م2 ويتكون من واجهة بحرية عامة من ثلاث جهات فضلاً عن اشتماله لوسط تجاري للمصانع العاملة وللمناطق المجاورة, كما استمعت لشرح مفصل عن مدينة رأس الخير الصناعية وخطط التوسع المستقبلية والتي تحوي على مصانع شركة معادن.

وفي ختام زيارتها, أعربت راتشنا كورهونن، عن عميق شكرها وتقديرها للمسؤولين بالهيئة الملكية بالجبيل على ما وجدته من حفاوة في الاستقبال والترحيب، وعلى المعلومات الوافية والقيمة عن هذه المدينة الصناعية المليئة بالفرص الاستثمارية المتنوعة والجاذبة
المزيد من المقالات
x