حصر مستحقات مساهمي «شرق الخياطية» بعد 29 يوما

حصر مستحقات مساهمي «شرق الخياطية» بعد 29 يوما

الثلاثاء ٠٣ / ٠٤ / ٢٠١٨
لإنهاء ثلاثة عقود من التعثر

حددت لجنة تصفية المساهمات العقارية «تصفية» بوزارة التجارة والاستثمار، مهلة 29 يوما متبقية أمام جميع المشترين والمساهمين في «مساهمة شرق الخياطية» بمركز صفوى بالقطيف، والعائدة لكل من أحمد بن حسين المرهون، وسنيد بن عبدالرحمن المسند، لتعبئة البيانات الخاصة بالمساهمة تمهيدا لحصر المبالغ المستحقة للمساهمين.


جاء ذلك في بيان لها اطلعت عليه «اليوم»، وأشارت فيه إلى أن هذه المهلة نهائية، مشيرة إلى أنها سبق وأعلنت المساهمين بذلك بتاريخ 20 مارس الماضي.

وأوضحت اللجنة أنه فيما يخص القطع المشتراة من المخطط ولم تفرغ للمشترين، فعلى المشترين التقدم بعقود الشراء وسداد المبالغ المالية المتبقية عليهم خلال 29 يوما متبقية، وذلك لاستكمال الإفراغ لهم، وفي حال عدم استكمال المطلوب في المدة المحددة فسيتم النظر في بيعها لصالح المساهمة وتصفيتها.

ولفتت إلى أنه فيما يخص القطع الملغاة من المخطط جزئيا أو كليا لصالح شركة أرامكو السعودية، فإن ما تم إلغاؤه على المساهمة وتعاد المبالغ المتبقية للمشترين في حال تم دفعها مسبقا.

ودعت اللجنة المساهمين والمشترين لزيارة الموقع الإلكتروني للبنك العربي الوطني لتعبئة النموذج الخاص بالمساهمة، ومن ثم التوجه إلى أي فرع من فروع البنك مصطحبين معهم إثبات الهوية، وأصول العقود، ورقم الحساب البنكي «الآيبان»، وذلك خلال المدة المحددة تمهيدا لحصر مبالغ المساهمين.

يشار إلى أنه سبق للجنة المساهمات العقارية «تصفية» أن استكملت التقييم الفني الشامل، مع أحد المكاتب الهندسية لإجراء الرفع الهندسي، لوضع أسس تعويض حملة الأسهم بمساهمة «شرق الخياطية»، ولتحديد الجزء المتداخل مع شركة أرامكو السعودية، ومتابعة إنهاء واعتماد المخطط بمراجعة الدوائر الحكومية صاحبة العلاقة.

كما انتهت اللجنة من إجراءات إفراغ الأراضي، كما زارت كتابة عدل محافظة القطيف، وعمدت لتسليم الصك الأساسي للمساهمة في إنهاء الإجراءات الأولية لإفراغ الأراضي للمساهمين حاملي الاستمارات، إضافة إلى اعتماده رسميا، بعد إجراء التعديلات اللازمة.

سبق للجنة المساهمات العقارية «تصفية» أن استكملت التقييم الفني الشامل، مع أحد المكاتب الهندسية لإجراء الرفع الهندسي، لوضع أسس تعويض حملة الأسهم، وتحديد الجزء المتداخل مع شركة أرامكو.
المزيد من المقالات
x