المنامة: أزمة قطر لا تهدد مجلس التعاون

المنامة: أزمة قطر لا تهدد مجلس التعاون

الثلاثاء ٠٣ / ٠٤ / ٢٠١٨
أعلن وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أمس الثلاثاء، أن أزمة قطر لا تهدد مجلس التعاون الخليجي، مشددا على أن المجلس قادر على مواجهة هذه الأزمة، وأن التحالفات التي تنشأ بين الدول دليل قوة. وأضاف في منتدى الإعلام العربي الذي ينعقد في دبي على مدى يومي، الثلاثاء والأربعاء، إن سياسة البحرين ليست تابعة للسعودية، ولكنها تأتي بالتنسيق بين المنامة والرياض. وعن سياسات التغيير والانفتاح في السعودية، قال الوزير البحريني إن هذا هو أهم ما يحدث في المنطقة، وستطلق هذه السياسات الطاقات الكبيرة للشعب السعودي. وحول الملف الإيراني، أكد أن إيران أكبر من النظام الإيراني الذي ينتهج نهجا عدوانيا، ويسعى للهيمنة والسيطرة.

وقال الوزير البحريني: إن المنطقة في مرحلة تحول، والإعلام جزء من هذا التحول، ولذا هو لا يمثل مشكلة في حد ذاته.


وذكر أن المنطقة تواجه تحديات، ولا تحتمل قيام بعض وسائل الإعلام الصفراء بدور معاول هدم. وأبان أن الإعلام العربي لا يمر بأزمة، وإنما تحيطنا أزمات عدة يتولى الإعلام التعامل معها.

من جهة أخرى، أماطت البحرين أمس الثلاثاء خلال منتدى دبي للإعلام العربي اللثام عن كيفية تمويل إيران للعمليات الإرهابية في العديد من العواصم العربية، متعهدة بتقديم معلومات دقيقة قريباً.

وقال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة إن بلاده توصلت إلى معلومات دقيقة بشأن دور «بنك المستقبل الإيراني»، الذي كان يعمل داخل المنامة في تمويل كيانات وتنظيمات إرهابية، مشيراً إلى أن حكومة بلاده ستكشف كافة المعلومات في هذا الشأن قريبًا. وسلطت تصريحات وزير خارجية البحرين، الضوء على هذا البنك الذي اتهمه بتمويل الإرهاب في العديد من عواصم العالم العربي ومن بينها المنامة.
المزيد من المقالات
x