تخصيص المطاحن يهدف لتطوير الصناعة وتعزيز تنافستها

تخصيص المطاحن يهدف لتطوير الصناعة وتعزيز تنافستها

الثلاثاء ٠٣ / ٠٤ / ٢٠١٨
أكد وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب م. عبدالرحمن الفضلي، أن برنامج تخصيص قطاع المطاحن بالمملكة يسير في مرحلة متقدمة.

وقال، لدى ترؤسه أمس الأول اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للجلسة 184: نسعى إلى تحقيق تطلعات الدولة للنجاح في تخصيص هذا القطاع الحيوي بهدف تطوير هذه الصناعة وتعزيز التنافسية لتحسين نوعية وجودة الدقيق، وتقديم منتجات مبتكرة ستنعكس على رفاهية وراحة المواطنين.


وأضاف: المؤسسة وفي إطار المهام المناطة بها تعمل على تطوير الرؤى والتوصيات المستقبلية لنشاطها لتكون استراتيجية عامة ومن المتوقع استكمال إعداد هذه الإستراتيجية قريبا.

من جانبه، أوضح محافظ المؤسسة العامة للحبوب م. أحمد الفارس أن المجلس استعرض حجم واردات القمح والشعير خلال العام المالي السابق والخطة المقترحة لهذا العام لضمان تغطية حاجة الاستهلاك لهاتين السلعتين والمخزون الاستراتيجي لهما.

وأشار إلى أن المؤسسة تعمل أيضا على مبادرة الخزن الإستراتيجي للأغذية ومبادرة الحد من الفقد والهدر للغذاء وفي هذا الإطار قامت مؤخرا بترسية مشروع إنشاء صوامع لتخزين الحبوب بميناء ينبع التجاري بطاقة 150 ألف طن، وتعمل حاليا على طرح إنشاء صوامع جديدة بميناء ضباء كما أبرمت اتفاقية مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لإعداد دراسة مسحية عن الفقد والهدر في الغذاء في 27 مدينة ومحافظة بالمملكة بهدف تقدير حجم الفقد والهدر وتحليل أسباب ذلك.
المزيد من المقالات
x