مباراة العمر

مباراة العمر

الثلاثاء ٠٣ / ٠٤ / ٢٠١٨
الفرق الكبيرة كالهلال والأهلي يجب ان تكون ظاهرة في كل الظروف والاحوال وألا تختفي بشكل لا يتوافق مع حجمهما.

في المنعطف الأخير والمهم ظهرت بوادر سلبية اثرت فنيا عليهما وكثرت حالات التذمر، مما اثر بالشكل العام لهما، فودع الهلال المحفل الآسيوي مبكرا ولم يصل الأهلي للمباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله.


لا شك فان الخروج المبكر للهلال وعدم وصول الأهلي للنهائي على حساب الفيصلي سيلقي بظلاله على اللقاء المرتقب يوم السبت في المباراة المصيرية والذي على اثره سنعرف من سيكون بطل الدوري السعودي.

كنت اقترحت عبر برنامج "الخيمة" على القناة السعودية ان يتم تغيير الجولة القادمة لتكون هي الجولة الاخيرة، حيث ان هناك متغيرا حدث متمثلا في ان اللقب بين الفريقين، فما المانع من ان يتم تغيير الجولة بالجولة التي بعدها وهي آخر جولة في الموسم؟.

حيث انه ستكون مباراة على لقب الدوري من جهة ومباراة التتويج من جهة اخرى، حيث ان اتحاد كرة القدم سيعرف المكان والمباراة التي سيتوج فيهما البطل.

ومن الأفضل أن تكون مباراة الهلال والأهلي يوم السبت القادم تحت تقنية الفيديو، حتى لا تكون هناك اخطاء تؤثر على أحقية الفريق الفائز باللقب، خصوصا أن اتحاد الكرة أسند المباراة لطاقم حكام سعودي وهي خطوة جيدة جدا.

المعطيات لهذه المباراة تشير الى ان الفريقين تحت ضغط نفسي كبير، فهما ليسا في أتم الصفاء الذهني والعصبي مما سوف يؤثر بدون شك على المستوى الفني للمباراة.

علامة استفهام كبيرة على الوداع المبكر للفريق الهلالي للبطولة الآسيوية، فحتى في ظل التراجع الكبير للهلال الا انه يمتلك إمكانية التأهل في أسوأ الاحتمالات، ولكن الفريق منذ شهور وهو يمر بانخفاض كبير على المستوى الفني.

علامة استفهام كبيرة على غياب الروح والرغبة بالعطاء لدى الفريق الأهلاوي في مباراته الماضية امام الفيصلي وكان هناك مشاكل خارجية اثرت بشكل كبير على الفريق.

لا أتفق بشكل كبير مع من يعتقد بان الفريق عانى من الإرهاق، فأثناء المباراة لم اشاهد أحد لاعبي الأهلي وقع على ارض الملعب بسبب شد عضلي، أو ان احدا من اللاعبين طالب بالاستبدال بسبب الإرهاق.

أعتقد بان المباراة القادمة للهلال تعتبر مباراة الموسم، حيث تعد الأمل الأخير لكي يكون موسم الهلال غير خالي الوفاض بعد ان ودع الآسيوية وكأس الملك، ولم يتبق له إلا ان يحقق الدوري الأهلي اذا لم يتمكن من الفوز على الهلال وتحقيق لقب الدوري في ظل التراجع الكبير للهلال فنيا فمتى سيفوز؟ أعتقد بأنها فرصة كبيرة جدا للاهلي خصوصا بان المباراة بين جماهيره.

مبروك للفيصلي والاتحاد الوصول المباراة النهائية على كأس الملك، وقد استحق الفيصلي والاتحاد الوصول وفق ما قدماه خصوصا ان الاتحاد هو الفريق الوحيد الذي منع من التسجيل والتعاقد، ومع كل ذلك استطاع ان يصل للمباراة النهائية وتحية كبيرة للفيصلي الذي قدم موسما مميزا وظهر بشكل لافت.

مباراة العمر والفرصة الاخيرة للهلال والأهلي فمن يستغل الفرصة ويحقق اللقب؟.
المزيد من المقالات
x