أمير الشرقية يرعي حفل جمعية «أسر التوحد»

أمير الشرقية يرعي حفل جمعية «أسر التوحد»

الثلاثاء ٠٣ / ٠٤ / ٢٠١٨

برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف حفظه الله؛ دشن وكيل إمارة المنطقة الشرقية د. خالد البتال، مساء اليوم، حفل جمعية أسر التوحد بالمنطقة الشرقية بغرفة الشرقية بحضور أمين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل ووكيل الأمين عبدالرحمن الحمين و رئيس وأعضاء الجمعية وعدد من المهتمين ورجال الأعمال وأسر التوحد .

وبدء الحفل بالسلام الملكي ثم بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم من الطفل التوحدي أنس التليدي عقبه مشهد صامت يحكي عن أطفال التوحد ثم فيلم تسجيلي ؛ عقب ذلك ألقت رئيسة جمعية أسر التوحد بالمنطقة الشرقية جاودة الخاروف كلمة بهذه المناسبة واستعرضت خطط الجمعية المستقبلية .تلا ذلك عدد من المناقشات حيث قدمت د. ياسر الصباغ بحث علمي عن أهمية التدخل المبكر وأثره في تطور قدرات الطفل ؛ ثم قدمت م.سهى الفيصل مشروع السوق وفيه عرضت تصميم المبنى وأهدافه وكيف سيصبح وجهة تجارية لتقديم خدماته للمجتمع ويمثل مصدر دخل حيوي لإعانة الأسر

كما قدم للحضور مشروع مركز للتوحد تعليمي ترفيهي تأهيلي لتقديم خدمات ذات مستوى عالي من الجودة يفي بالحاجة الملحة والأعداد المتزايدة من اصابات التوحد لدى الاطفال ، ومشروع اصدارات سلسلة من كتب الاطفال التوحد للتعريف بهم . كما تم عرض عدة مبادرات منها مشروع كفالة طفل توحدي ، ومشروع توفير عدد كافي من اجهزة تعقب الاطفال وتزويد الاسر بها.

المزيد من المقالات
x