DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

الأهلي يبحث عن التأهل أمام تركتور

يستضيف الفريق الإيراني على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة

الأهلي يبحث عن التأهل أمام تركتور
يبحث الفريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى خطف بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة الأولى إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف فريق تركتور سازي الإيراني مساء اليوم الثلاثاء على ملعب استاد طحنون بن محمد بمدينة العين في الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة. ويحتاج الفريق الأهلي إلى الفوز فقط ليعلن تأهله رسميا للدور ثمن النهائي من البطولة، وفي نفس الوقت مصالحة جماهيره الغاضبة إثر خروجه المفاجئ يوم السبت الماضي من مسابقة كأس الملك، التي يحمل رقمها القياسي إثر خسارته أمام الفيصلي.
ويحتل الأهلي صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط جمعها من أربع مباريات، حيث فاز كما تعادل في اثنتين ويطمح الليلة في تحقيق فوزه جديد يضمن من خلاله التأهل ويعيد الثقة للاعبيه قبل الموقعة المنتظرة أمام الهلال السبت المقبل في قمة الجولة قبل الأخيرة للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، التي ستحدد نتيجتها مسار الدوري بنسبة كبيرة، خصوصا في حالة الفوز لأي من الفريقين.
ونظرا لسهولة مهمة الليلة إلى حد كبير، فإن المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف سيريح عددا من العناصر الأساسية تأهبا لموقعة السبت المقبل، لاسيما أنه يعول كثيرا على سياسة التدوير التي انتهجها منذ مشاركة الفريق القارية. ويبرز في الفريق ياسر المسيليم ومعتز هوساوي وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وعبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر والأسترالي مارك ميليجان والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا واليوناني فيتفا والمصري مؤمن زكريا. أما تركتور الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة بنقطتين بعد التعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما، فقد تلاشت حظوظه في التأهل منطقيا ولكنه حسابيا مازال في المنافسة.