نادال ينتزع صدارة التصنيف العالمي للاعب التنس المحترفين

نادال ينتزع صدارة التصنيف العالمي للاعب التنس المحترفين

الاثنين ٠٢ / ٠٤ / ٢٠١٨

انتزع النجم الإسباني رافاييل نادال صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة اليوم الاثنين ، رغم غيابه عن بطولة ميامي المفتوحة بسبب إصابته في أعلى الفخذ.

واعتلى نادال ، الحائز على 16 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، قمة التصنيف العالمي بذلك للمرة الخامسة ، وقد صعد إلى المركز الأول على حساب النجم السويسري روجيه فيدرر الذي خسر في الدور الثاني من بطولة ميامي.


وبدأ نادال ، الذي تصدر التصنيف آخر مرة سابقة في فبراير الماضي قبل أن يصعد فيدرر ، الأسبوع رقم 168 له في صدارة التصنيف العالمي.

وصعد الأمريكي جون إيسنر المتوج بلقب ميامي إلى المراكز العشرة الأولى ، بعد أن قفز ثمانية مراكز دفعة واحدة ، وقد احتل المركز التاسع.

وعادل إيسنر بذلك أفضل مركز له بالتصنيف العالمي ، حيث سبق له الصعود إلى المركز التاسع قبل ستة أعوام.

وصعد الألماني ألكسندر زفيريف وصيف بطل ميامي ، من المركز الخامس إلى الرابع.

وجاء ترتيب اللاعبين أصحاب المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة اليوم الاثنين الموافق الثاني من أبريل 2018 كما يلي :

الإسباني رافاييل نادال في المركز الأول برصيد 8770 نقطة السويسري روجيه فيدرر في المركز الثاني برصيد 8670 نقطة الكرواتي مارين سيليتش في المركز الثالث برصيد 4985 نقطة الألماني ألكسندر زفيريف في المركز الرابع برصيد 4925 نقطة البلغاري جريجور ديميتروف في المركز الخامس برصيد 4635 نقطة الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو في المركز السادس برصيد 4470 نقطة النمساوي دومينيك ثيم في المركز السابع برصيد 3665 نقطة الجنوب أفريقي كيفن أندرسون في المركز الثامن برصيد 3390 نقطة الأمريكي جون إيسنر في المركز التاسع برصيد 3125 نقطة البلجيكي ديفيد جوفين في المركز العاشر برصيد 3110 نقاط.

المزيد من المقالات
x