25 جهة تفعّل توصيات ملتقى السلامة المرورية بالشرقية

25 جهة تفعّل توصيات ملتقى السلامة المرورية بالشرقية

الاثنين ٠٢ / ٠٤ / ٢٠١٨
شاركت «25» جهة حكومية وخاصة بالشرقية مهتمة بالسلامة المرورية في تفعيل توصيات الملتقى الرابع للسلامة المرورية، وذلك في ورشة العمل التي نظمتها الجمعية السعودية للسلامة المرورية، وذلك بمقر كلية الهندسة بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل.

وفي مستهل الورشة، رحب مدير الجمعية د. عبدالحميد المعجل بالمشاركين، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى جادة إلى تفعيل التوصيات التي خرج بها الملتقى الرابع للسلامة المرورية المنعقد خلال الفترة 11-13/ ديسمبر 2017م، تحت شعار «دور التقنيات الذكية في تحسين السلامة المرورية»، بتنظيم من الجمعية السعودية للسلامة المرورية، ولجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، وأرامكو السعودية، وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وأمانة المنطقة الشرقية، والإدارة العامة للمرور، ووزارة التعليم، ووزارة النقل.


وأضاف المعجل «هذه الورشة تهدف إلى تحويل التوصيات إلى مبادرات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع وتحقيق أهداف الملتقى في رفع مستوى السلامة المرورية والتخفيف من حدة الحوادث المرورية».

بعد ذلك توزع المشاركون إلى ثلاث مجموعات لمناقشة التوصيات من خلال ثلاثة محاور وهي: محور التثقيف والتدريب، والمحور الفني والتقني، ومحور التشريعات والتنظيمات.

وقد خرجت الورشة بمجموعة من المبادرات، التي تسعى الجمعية السعودية للسلامة المرورية بالتعاون مع عدد من الجهات والشركاء إلى تنفيذها على أرض الواقع خلال الفترة القادمة.
المزيد من المقالات