85 % نسبة إنجاز مشروع خزانات الجارودية بالقطيف

150 ألف متر مكعب سعة محطة الصرف

85 % نسبة إنجاز مشروع خزانات الجارودية بالقطيف

الاحد ٠١ / ٠٤ / ٢٠١٨

وصلت نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء خزانات بمحطة مياه الجارودية في القطيف إلى 85 % على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال ستة أشهر، بالتزامن مع عدة مشاريع للمياه تشهدها المحافظة حاليا.

ذكر ذلك مدير إدارة المياه بمحافظة القطيف المهندس ضياء آل أسعد، والذي بين أن خزانات مياه الجارودية بعد انتهائها سيتوفر بها خزانان وتكون سعة الخزان الواحد منهما 25 ألف متر مكعب، كما يوجد عدد من المشاريع الحيوية للمياه والصرف الصحي لمحافظة القطيف، ومنها مشروع محطة الضخ الرئيسية بالقطيف «A»، بالإضافة إلى إنشاء خط الطرد، مؤكدا انه ستكون هناك توسعة لمحطة الصرف في الجارودية لتصبح المعالجة لمياه الصرف الصحي 150 ألف متر مكعب بدلا من 90 ألف متر مكعب، حيث ستتم زيادة 60 ألف متر مكعب. كما تم استلام محطة ضخ المياه المحلاة في الجارودية فكانت المحطة تضخ 115 ألف متر مكعب يوميا لمحافظة القطيف والآن نريد أن تصل بين 150 و160 ألف متر مكعب. كما يتواجد مشروع شبكات المياه «المرحلة الثالثة». ومشروع إنشاء خط رديف لمحطة الصرف الصحي الرئيسية بالجش، ومشروع التوصيلات المنزلية للصرف الصحي والتمديدات اللازمة، كما يتواجد مشروع إنشاء محطة النابية الرئيسية للصرف الصحي مع خط الطرد ، ومشروع تنفيذ صرف صحي حي المروج والجامعيين، مؤكدا ان محطة الصرف الصحي المتواجدة غرب الجارودية انتهى العمل بها، وبدأنا نوصل شبكات الصرف وخلال 6 أشهر سوف نوصل إلى 350 منزلا بحول الله تعالى.


وأكد آل أسعد أنه تم عقد اتفاقية الخدمات الهندسية الاستشارية للإشراف على تنفيذ مشاريع مرافق وشبكات المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

المزيد من المقالات
x