الهلال يبحث عن النجاة أمام العين

يلتقيان مساء اليوم في «القمة الخليجية الكبيرة» على ملعب هزاع بن زايد

الهلال يبحث عن النجاة أمام العين

الاحد ٠١ / ٠٤ / ٢٠١٨
يبحث فريق الهلال الأول لكرة القدم عن النجاة وتجديد الآمال في خطف إحدى بطاقات التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2018 وذلك عندما يرفع شعار الفوز دون سواه عندما يحل ضيفا ثقيلا على العين الإماراتي مساء اليوم الإثنين في اللقاء الذي يجمعهما على استاد هزاع بن زايد بنادي العين «في القمة الخليجية الكبيرة» لصالح الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم. ويسعى الهلال الذي لم يحقق أي حالة فوز في المجموعة، ويحتل المركز الأخير بنقطتين جمعهما من تعادلين وخسارتين، إلى تحقيق فوزه الأول وانعاش آماله في التأهل للدور الثاني، إذ أن أي نتيجة بخلاف الفوز ستنهي آماله في التأهل رسميا، وبالتالي ليس أمامه خيار سوى العودة بالنقاط الثلاث. ونظرا لأهمية المباراة فإنه سيرمي بكل أوراقه الرابحة بحثا عن الفوز، لا سيما وأنه ليس لديه ما يخسره. ويبرز في صفوفه مجموعة من اللاعبين الدوليين والأجانب المميزين أمثال أسامة هوساوي ومحمد البريك وياسر الشهراني وسلمان الفرج وعبدالله عطيف والعُماني علي الحبسي والأوروجوياني نيكولاس ميليسي والأرجنتيني إيزكويل سيروتي والمغربي أشرف بن شرقي.

أما العين فهو لا يختلف كثيرا عن الهلال فهو لم يحقق أي فوز ولكنه أيضا لم يخسر في أي مباراة، حيث تعادل في جميع مبارياته محققا أربع نقاط وضعته في المركز الثالث في المجموعة ويتطلع بدوره إلى تحقيق فوزه الأول والمحافظة على حظوظه كاملة في التأهل للدور التالي من البطولة، خصوصا وأن المباراة ستقام على ملعبه وأمام جماهيره الكبيرة التي ستدعمه بقوة. ويبرز في صفوفه خالد عيسى وإسماعيل أحمد وريان يسلم وخالد عبدالرحمن وعمر عبدالرحمن وفيصل خليل والياباني تسوكاسا شيوتاني والمصري حسين الشحات والبرازيلي كايو فيرنانديز والسويدي ماركوس بيرج.


وتعتبر المباراة صعبة على الفريقين اللذين يدخلانها بظروف متشابهة ورغبة مشتركة وبالتالي من الصعب التنبؤ بالنتيجة التي ستبقى معلقة حتى صافرة النهاية.
المزيد من المقالات