فيصل أبو اثنين: ياسر أشغل نفسه وتصريحه «كارثة»

طالب إدارة النادي بأن تفتح أبوابها للاعبين السابقين

فيصل أبو اثنين: ياسر أشغل نفسه وتصريحه «كارثة»

* دياز خضع لسيطرة ابنه في الهلال والإدارة تتفرج

* 20 عامًا «نايمين» وتريدون أن تصحوا في شهور


* آرائي ليست حادة ورفضت القنوات بسبب التفرغ

أدلة الاتهام

1- أنت متهم بأنك لاعب صدامي وحاد الطباع.

2- أنت متهم بأنك ترفض أي منصب في نادي الهلال.

3- هناك اتهام لك بعدم حضورك للنادي وتحفيز اللاعبين.

4- ما رأيك في حديث ياسر القحطاني بأن الإعلام الرياضي إمعات؟

5- هل أنت مقتنع بإعداد المنتخب السعودي للمونديال؟

6- ما سبب تعرض لاعبي الهلال السابقين للشائعات؟

مقدمة:

فيصل أبو اثنين لاعب الهلال والمنتخب السعودي السابق بدأ في نهاية الثمانينيات الميلادية، واعتزل في عام 2001م وفي رصيده العديد من البطولات، ومنها حينما كان قائداً للفريق، أما عن مسيرته الدولية فقد انضم في فترات متقطعة للمنتخب الأول ابرزها في كأس القارات 1995م.

أبو اثنين تحدث عن الكثير من الامور، التي تخص فريقه الهلال او الكرة السعودية واستغرب من حديث ياسر القحطاني، الذي اتهم الاعلاميين بالامعات واوضح سبب اقالة المدرب دياز، كل هذا تجده عبر هذه المحاكمة:

* لم يعرض عليّ أي منصب

* انت متهم بأنك لا ترغب بأن تستلم أي منصب إداري او عمل فني في نادي الهلال؟

- انا موجود ولم يعرض عليّ أي منصب؛ لأن كل رئيس يحضر يختار مجلس إدارته، ومَنْ يعملون معه وليس بالضرورة أن يكون فيصل ابوثنين من ضمنهم.

& الآراء لا تصادر وتطرح بكل أريحية

* هناك اتهام لك بأن آراءك الحادة سبب قلة ظهورك الإعلامي؟

- غير صحيح انا طلبت من قبل القنوات الرياضية كثيرا، ولكن أعتذرت لانها تتطلب تفرغا كاملا وفي النهاية الآراء لا تصادر وتطرح بكل أريحية وهذا اتهام خاطئ.

& دياز رضخ لسيطرة ابنه

* كيف ترى إقالة دياز من تدريب نادي الهلال؟

- دياز قدم في العام الماضي موسما استثنائيا مع الهلال؛ لكن الموسم هذا اختلف كثيرا وكان من المفترض من إدارة الهلال ان تعمل على معرفة سبب اختلاف دياز، ولكن اعتقد أن سيطرة ابنه،

الذي يعمل مساعدا له عليه هي مَنْ عجّلت برحيله، وكان الأجدر من الإدارة أن تتدارك الوضع مبكرا، ولكنها تأخرت كثيرا والمدرب الحالي لن يقدم شيئا لضيق الوقت وتعيينه أثر كثيرا على الفئات السنية، التي كان يشرف عليها مما أدى الى تراجع مستواها وزيادة على ذلك دياز عندما أحضر اللاعب ماتياس كان يلوم الجمهور الهلالي لكثرة انتقادهم للاعب، فلا أعلم هل دياز يخفي عليه أن قوة رأي جمهور الهلال ممكن أن تغير رئيسا وإدارة كاملة من أجل ناديها، فما بالك بلاعب أو مدرب.

واتساءل لماذا دياز يعاند جمهور الهلال والذي كان المفترض منه أن يعتذر للجمهور من اللاعب المقلب ماتياس، وعدم متابعة الإدارة جعلت المدرب وابنه يخبطان كثيرا.

& الهلال والأهلي مستواهما متواضع

* كيف ترى مباراة الهلال والاهلي يوم السبت المقبل، وما هي نظرتك الفنية لها؟

- الفريقان مستواهما متواضع، وفي مباراة الفيصلي والاهلي في كأس الملك كان من المفترض ان يخسر الاهلي بنتيجة كبيرة على كثرة الفرص التي سنحت للفيصلي ومحترف الاهلي عمر السومة ليس له تأثير مثل السابق وقد يكون بسبب غيابه الطويل للاصابة واللاعبون الاجانب غير مؤثرين في الهلال والاهلي وأرى أن المباراة تتجه للتعادل عطفا على مستوى الفريقين كما اسلفت سابقا.

& القحطاني ظلم الإعلام الرياضي

* ما هو ردك على اللاعب ياسر القحطاني بأن الاعلام الرياضي إمعة ما عدا شخصين؟

- كل إنسان حر في رأيه وياسر لاعب مهم ومؤثر في الكرة السعودية، ومن حقه أن يقول رأيه متى شاء، ولكن الاتهام العام أنا ضده واختلف معه جدا واستغرب هذا الحديث من شخص بفكر ياسر القحطاني وربما ياسر له وجهة نظر، وأنا أرى أنه ظلم الاعلام الرياضي كثيرا صحيح فيه عينات في الاعلام تسيء للاعلام، ولكن لا تصل لمرحلة التعميم للكل أنا أعتبر كلامه «كارثة»؛ لان الاعلام الرياضي أصبح شريكا في الرياضة السعودية ويحملون مناصب في الاتحاد السعودي ومنهم رئيس هيئة دوري المحترفين يديرها إعلامي واعضاء في الاتحاد السعودي اعلاميين ويوجد اتحاد اعلام رياضي موجود، هل ممكن الاتهام يشمل هؤلاء الاعضاء؟ ولربما لو اعاد التفكير في حديثه لعلم انه اخطأ كثيرا.

ياسر كابتن الهلال وهو هاجم الاعلام والاعلاميين، الذين يبحثون عن الاثارة، فاللاعب اشغل نفسه وفريقه في مرحلة مهمة في تاريخه وتاريخ ناديه.

& لاعبو الهلال عرضة للشائعات

* أنت متهم بأنك لاعب صدامي؟

- غير صحيح، لو أنا لاعب صدامي لما استمررت في نادي الهلال وطوال تاريخي في النادي وعلاقتي قوية ومميزة مع كل الرؤساء ولو هذا الاتهام كان صحيحا لخرج للعلن وأي لاعب يمثل الهلال سيكون عرضة للشائعات ونحن ردنا دائما يكون في الملعب وحققنا خمس بطولات آسيوية وعندما اعتزل الجيل الذي مثّل الهلال سابقا توقفت البطولات الخارجية، فطبيعي تكثر الشائعات.

& افتحوا أبوابكم لنا

* ما رأيك في العمل الاداري بالهلال حاليا؟

- في فجوة كبيرة بين الهلال والهلاليين وأتمنى النادي ان يفتح ابوابه للاعبيه السابقين ويستمع لآرائهم، فالهلال في السابق كان بيتا مفتوحا للجميع، لأن الرابط بيننا هو هذا الكيان العظيم ولا نتدخل ولا نقرب حاليا النادي ابدا والمسؤول عن النادي هو الإدارة، وأتمنى انهم يستمعون للنقد ويصبح فيه تقبل لجميع الآراء والآن أنا مشجع من بعيد وأتمنى للهلال الخير فقط.

& المنتخب يعمل بماضيه

* ما رأيك في الكرة السعودية ومنتخبنا، الذي يستعد لمونديال روسيا؟

- المنتخب هو نتاج الدوري، فمتى ما كان فيه نظام دقيق وصارم وتكون مخرجاته مميزة ستشاهد منتخبا مميزا، أما انك تترك الأندية على «راحتها» وتدخل في قضايا ومشاكل في الفيفا وشكاوى.

الاتحاد السعودي السابق، الذي كان قبله كنا نسمع منهم خططا ولا نراها، تنام 20 عاما وتريد ان تصحو في شهور صعبة جدا، فالمنتخب مازال يعمل بماضيه، واتمنى أن الحراك الموجود حاليا ينقل الكرة السعودية للافضل.

والاهم ألا نقارن منتخبنا بمنتخبات لهم سنين يعملون، فالتفوق له عمل وخطط ووقت لا في يوم وليلة، وفي الاخير هذه امكانات لاعبينا ولا تطالبونهم بأكثر من ذلك وكثر خيرهم على الذي يقدمونه.

& مسيرتي مميزة

* مسيرتك مع الهلال عندما كنت لاعبا كيف تراها؟

- كل مباراة مع الهلال بالنسبة لي كانت مميزة، وكان الفريق كله نجوما لدرجة أن الجماهير تحضر للتدريبات لكي تستمتع بمهارات وفنيات النجوم بالنسبة لي كل لحظة مع الهلال كانت مميزة.

& 3 محاور مميزة في الدوري

* أنت كنت تلعب سابقا في مركز المحور، مَنْ تراه الافضل حاليا في الدوري السعودي بهذا المركز؟

- في السابق كانت الكرة مليئة باللاعبين المحاور المميزين، وحاليا اعتقد لاعب الهلال عبدالله عطيف، لكن يعيب عليه الشق الدفاعي فقط، وكذلك عبدالعزيز الجبرين ونوح الموسى.
المزيد من المقالات