«أرامكو» تستعرض تجربتها في تمليك الوحدات السكنية على «وافيكس»

«أرامكو» تستعرض تجربتها في تمليك الوحدات السكنية على «وافيكس»

الخميس ٢٩ / ٠٣ / ٢٠١٨
استعرضت شركة أرامكو ، تجربتها في تمليك الوحدات السكنية لمنسوبيها بطريقة البيع على الخارطة "وافيكس" 2018، خلال مشاركتها فى المنتدى الأول لمشروعات البيع الذي ينظمه برنامج البيع والتأجير على الخارطة "وافي"، في الرياض، ويستمر حتى بعد غدٍ السبت.

واستعرض رئيس لجنة البيع والتأجير على الخارطة محمد بن سعود الغزواني تاريخ البيع على الخارطة في المملكة، متطرقًا إلى التحديات التي كان قطاع التطوير العقاري بهذا النظام الذي يتمثل في التمويل وقبول المبدأ لدى القطاع المصرفي.


وكشف "الغزواني" عن نية اللجنة تكرار تجربة معرض ومنتدى "وافيكس" في الأعوام المقبلة مع استعراض تجارب وخبرات دولية أخرى تساعد في تحسين بيئة التطوير العقاري بهذا النظام.

فيما تحدث خلال الجلسة الأولى، المهندس وجيه مليباري عن نظام شركة أرامكو السعودية لتوزيع الوحدات السكنية على الخارطة، الذي يعد نموذجاً فريداً في هذه المشروعات نظير نجاحه في إنشاء مجمعات سكنية روعي في تنفيذها متانة البنى التحتية التي تقاوم عوامل الزمن ذات تصاميم واختيارات بجودة عالية تلبي احتياجات المستفيد وضمن البيئة المحلية الأمر الذي دعا بالكثير من المهتمين في الشأن العقاري إلى نقل هذه التجربة للقطاعات والوزارات بالمملكة.

وأوضح "مليباري" أن عمر برنامج تملك المنازل في أرامكو أكثر من 65 سنة، مشيراً إلى أن مشروع "أجيال"، الأكبر حالياً للشركة، مستعرضا أبرز التحديات ومميزات المشاريع.

وفي الجلسة الثانية تحدث جميل غزنوي، عن تاريخ شركة "جبل عمر" والتحديات التي واجهتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية، مبينا أن القطاع العقاري يمر بتطور سريع، وأن مميزات برنامج "وافي" سهّلت استراتيجيات شركات التطوير وأسهمت في تنظيمها.

ويأتي معرض ومنتدى "وافيكس" في إطار الجهود المبذولة من برنامج "وافي" للتعريف بالمشاريع المرخصة، وأهميتها في توفير الخيارات المناسبة لراغبي التملك والشراء المبكر قبل أو خلال مرحلة تنفيذ المشروع
المزيد من المقالات