2000 طالبة يشاركن في مارثون المشي شرق الأحساء

2000 طالبة يشاركن في مارثون المشي شرق الأحساء

شاركت أكثر من 2000 طالبة من مختلف المراحل الدراسية في قرى الأحساء الشرقية، بمهرجان «الرياضة اسلوب للحياة» والذي نظمته إدارة التعليم بالأحساء، ضمن مشروع تعزيز الصحة ونمط الحياة، أول أمس الأربعاء بنادي غراس بالطرف.

وأشارت مشرفة تعزيز الصحة ونمط الحياة هدى الشعلان الى أن البرنامج يهدف إلى تحسين أساليب الحياة وأنماط السلوك الصحي لطالبات مدارس تطوير ومدارس التعليم العام ومرتادات أندية الحي بتزويدهن بالمعارف والمفاهيم والمهارات الصحية السليمة ودعم خياراتهن لتعزيز الصحة من خلال ممارسة النشاط البدني والتغذية الصحية وممارسة أنماط مميزة من السلوك الصحي في تنفيذ مهرجانات منظمة ومحددة ومخططة من مشاركة جماعية واسعة تنظم تحت شعار معين وتتخذ أشكالا مختلفة.


وأضافت الشعلان أن المهرجان يكسب المشاركات المهارات الفنية والارتقاء بالمستوى الصحي والرياضي ونشر ثقافة تعزيز الرياضة حيث احتوى المهرجان على عدة أركان شملت مارثون المشي للكبار، مارثون المشي للصغار، وثب الحبل، مهارات حركية، فرسان الريشة في الصحة، أفضل تصميم صحي، الماء والإعجاز العلمي، ركن الغذاء الصحي، كلمة توعية الماء ومنافعه، الخاسر الأكبر.

هذا ولقي المهرجان اقبالا كبيرا من الطالبات والأمهات اللاتي استمتعن بفقرات المهرجان وفي نهاية المهرجان تم تكريم الفائزات بالأركان.
المزيد من المقالات