رغم طرد الدبلوماسيين.. بوتين مستعد للقاء ترامب

رغم طرد الدبلوماسيين.. بوتين مستعد للقاء ترامب

الخميس ٢٩ / ٠٣ / ٢٠١٨
قال المتحدث باسم الكرملين أمس الاربعاء: «إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين مستعد للقاء نظيره الامريكي، دونالد ترامب»، رغم القرار الأمريكي بطرد 60 دبلوماسيا روسيا.

ونقلت وكالة «انترفاكس» الروسية للأنباء عن المتحدث ديمتري بيسكوف قوله: «إن بوتين مستعد وروسيا مستعدة لتطوير العلاقات ذات المنفعة المتبادلة، التي تستند إلى الثقة المشتركة مع كل دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة». وكانت الولايات المتحدة و24 دولة وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، قد طردوا خلال اليومين السابقين أكثر من 140 دبلوماسيا روسيا ردا على اتهام لندن موسكو بتسميم الجاسوس الروسي المزدوج سيرجي سكريبال وابنته يوليا في مدينة سالزبري في وقت سابق من هذا الشهر.


وطردت بريطانيا بالفعل 23 دبلوماسيا روسيا بسبب الحادث، وردت روسيا بالمثل، فيما تدرس الأخيرة الآن كيفية الرد على أحدث موجة من طرد دبلوماسييها.

في المقابل، قالت رئيسة «الدوما»، فالنتينا ماتفيينكو: «إن موسكو سترد على الطرد الجماعي للدبلوماسيين الروس بطريقة مماثلة».

في غضون ذلك، حذر فيه السفير الروسي لدى أستراليا، جريجوري لوجفينوف، أمس، من أن طرد الغرب لدبلوماسيين روس على خلفية هجوم غاز الأعصاب ربما يؤدي إلى «حرب باردة».
المزيد من المقالات