تعليم الشرقية يطلق "مبادرة جيل".. لتعزيز الدور التربوي للأسرة

خطوة عملية لدعم أولياء الأمور وذويهم..

تعليم الشرقية يطلق "مبادرة جيل".. لتعزيز الدور التربوي للأسرة

الأربعاء ٢٨ / ٠٣ / ٢٠١٨


أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان، بأننا نؤمن جيداً بأن التعليم هو مسئولية الجميع ويعد بمثابة خارطة عمل يسهم في تصميمها وبنائها -إلى جانب الوزارة- كافة القطاعات وأطياف المجتمع، الأمر الذي يحدونا جميعاً في تعليم الشرقية لتوسيع نطاق الشراكة المجتمعية والعمل في الميدان بهدف إشراك أولياء الأمور وكافة أفراد المجتمع في بناء ودفع عجلة منظومة برامجنا التربوية والتعليمية والأخذ برؤاهم وتطبيقها على أرض الواقع؛ للمساهمة في إنجاح رؤية المملكة الطموحة 2030 بقيادة حكومتنا الرشيدة أيدها الله.


جاء ذلك خلال تدشينه مساء أمس الأول برنامج "مبادرة جيل" والذي ينظمه مكتب التعليم بغرب الدمام بقطاعية البنين والبنات، على مدى يومين بمجمع ابن خلدون بلازا بالدمام، وذلك بحضور مساعدَي مدير التعليم د. سامي العتيبي، وفهد الغفيلي، وبحضور مدير العلاقات العامة والاعلام سعيد الباحص، ومشرف الموهوبين أحمد العثمان، وسط مشاركة عدد من القيادات التعليمية والطلبة.

وأشار مديرا مكتب تعليم غرب الدمام للبنين والبنات، عبدالعزيز السلامة، وسعاد الغامدي، بأن مبادرة "جيل"، هي مبادرة تطوعية يقدمها مشرفو ومشرفات، و معلمو و معلمات المكتب من خلال معرض يضم عدة أجنحة ترمي في مجملها إلى خدمة أولياء الأمور في مجالات واسعة يقدمها التعليم يأتي في مقدمتها البرامج والأنشطة التي تقدمها إدارة الموهوبين، كذلك برامج التوجيه و الإرشاد، إضافة للبرامج التي تقدمها ادارة النشاط الطلابي، والتربية الخاصة، وصولاً لبرامج ومناشط ادارة رياض الأطفال، فضلاً عن تسليط الضوء على برامج أندية الحي عبر جناحها المشارك بالمعرض.

يشار أن مدير التعليم د. الشلعان ومرافقيه تجولوا بين أركان المعرض مستمعين لشرح موجز من قبل المشاركين حول أبرز البرامج والمناشط التي يقدمونها للطلبة داخل أروقة المدارس والتي شكلت فرصة لتمكين أولياء الأمور للاطلاع عليها عن قرب والمشاركة في ابداء آرائهم وتعزيز دورهم تربوياً بما يسهم في تطويرها.
المزيد من المقالات
x