صحة الشرقية تستهدف 2500 زائر بمعرض توعوي حول الأسنان

تزامنا مع الأسبوع الخليجي للفم والأسنان..

صحة الشرقية تستهدف 2500 زائر بمعرض توعوي حول الأسنان

الأربعاء ٢٨ / ٠٣ / ٢٠١٨
دشنت إدارة طب الأسنان في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية فعاليات معرضها التوعوي "صحة الفم والأسنان" الذي يتزامن مع فعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان بهدف تعزيز صحة الفم والأسنان ورفع مستوى الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.
وأكد مدير إدارة طب الأسنان في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د. أحمد رشود الكلثم أن المعرض المقام حالياً في مجمع دارين مول بالدمام يضم 5 أركان توعوية تتمثل في ركن الفحص السريري والذي يتم فيه إجراء الفحص على الأسنان لزوار المعرض عبر الكاميرا الفموية ويتم تطبيق الاجراءات الوقائية ومنها تطبيق الفلورايد باستخدام عيادة الأسنان المحمولة ، وركن التثقيف الصحي الذي يجيب على استفسارات الزوار حول بعض المشكلات الصحية لصحة الفم والأسنان وكيفية الوقاية منها وطرق المحافظة على صحة الفم والأسنان ، وركن الغذاء الصحي ويشتمل على مجسمات توعوية تحت زوار المعرض على اتباع الاسلوب الغذائي الصحي وبيان أثره على صحة وجمال الأسنان .
وبين د. الكلثم أن المشاركة التي تستمر 7 أيام وتستهدف حضور 2500 زائر خلال الفعاليات تتضمن ركن التلوين والمسابقات ويتم فيه توزيع اوراق التلوين واجراء المسابقات الخاصة بالأطفال وركن تفاعلي وتوزيع الهدايا يتم فيه عرض بعض المسرحيات وعرض بعض ابداعات وانشطة الاطفال التفاعلية وبعض التجارب العلمية وتوزيع الهدايا ، كما سيتم اقامة الفعاليات للأسبوع الخليجي لصحة الفم في القطاعات الصحية بالمنطقة في المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس الابتدائية .
المزيد من المقالات