"تخصصي الدمام" يستضيف "الملتقى الأول لتطوير العمل الصحي"

"تخصصي الدمام" يستضيف "الملتقى الأول لتطوير العمل الصحي"

الأربعاء ٢٨ / ٠٣ / ٢٠١٨


يستضيف مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، السبت القادم، "اللقاء الأول لتحسين مستقبل التطوير المهني المستمر في المجال الصحي" بهدف التعريف بالإدارة التنفيذية للتطوير المهني وخططها المستقبلية.


وقال المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتدريب د. منصور توفيق: إن اللقاء الأول لتحسين مستقبل التطوير المهني المستمر في المجال الصحي، يعد فرصة جيدة تتيح لمقدمي برامج وخدمات التطوير المهني المستمر تبادل الخبرات، حيث يستهدف الملتقى مديري الشؤون الأكاديمية للمراكز التدريبية وكل من له علاقة بالتطوير المهني المستمر.

وأفاد د. منصور أن جلسات الملتقى ستناقش محاور عدة، منها ماهية الإدارة التنفيذية للتطوير المهني وخططها المستقبلية، وأهم معايير الأنشطة التعليمية، ومعرفة أهم التطلعات وأبرز التحديات التي تواجه مقدمي برامج وخدمات التطوير المهني، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات تعد من أساسيات عملية التطوير التي تسهم في رفع مستويات الأداء العام وتحسّن جودته لكونه يوفر الفرص لتطبيق المهارات والمعارف أثناء ممارسة المهنة، ما يعكس أثراً إيجابياً يفوق أثر الدورات التدريبية الاعتيادية إلى حدّ كبير، حيث يأتي ذلك موائماً لما يقتضيه برنامج التحول 2020 أحد روافد رؤية 2030 التي تهدف لاستحداث أنظمة للتطوير المهني المستمر في المجال الصحي لاستيعاب الاحتياجات الصحية الحالية والمستقبلية.
المزيد من المقالات
x