«أطفال بلا معاناة» يزور مدارس القرى الشرقية

«أطفال بلا معاناة» يزور مدارس القرى الشرقية

الثلاثاء ٢٧ / ٠٣ / ٢٠١٨

واصلت كلية الطب بجامعة الملك فيصل بالتعاون مع كرسي الشيخ محمد بن عبدالرحمن العمران لأمراض الدم الوراثية وإدارة التعاون الدولي والتبادل المعرفي وإدارة تطوير الشراكة المجتمعية بالجامعة، سلسلة الزيارات التوعوية الموجهه لطلاب وطالبات المدارس الثانوية بالقرى الشرقية التابعة لمحافظة الأحساء ضمن البرنامج التوعوي لهذا العام تحت عنوان «نحو أطفال بلا معاناة».

ويهدف البرنامج إلى غرس المعارف والاتجاهات الإيجابية في نفوس الشباب حول خطورة أمراض الدم الوراثية وأهمية الفحص الطبي قبل الزواج ونشر ثقافة التعامل مع المرضى المصابين بأمراض الدم الوراثية وكيفية إسعافهم، بالإضافة إلى إيصال رسالة للشباب أنهم مسؤولون للمساهمة في توعية أفراد المجتمع بخطر الأمراض الوراثية وكيفية الوقاية منها.

وقد تضمن برنامج الزيارات إلقاء محاضرة تفاعلية تحت عنوان (أمراض الدم الوراثية بين الوقاية والعلاج) متضمنة مجموعة من الأسئلة للحضور، ناهيك عن تدريبات للطلاب والطالبات عن كيفية القيام بدورهم في توعية المجتمع والتأكيد من خلالها على أن الرسالة للمجتمع يجب أن تتضمن ضرورة الفحص الطبي قبل الزواج لتجنب أخطار أمراض الدم الوراثية، وكذلك تنظيم مسابقات ثقافية لخلق مناخ علمي يتم فيه توصيل المعلومات الطبية المعقدة بطريقة سهلة الفهم في إطار ترفيهي، وتوزيع المطبوعات والمطويات التوعوية على الحضور وتوزيع الجوائز على الفائزين، وذلك بمشاركة ما يزيد على أربعمائة من الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى الإداريين والمدرسين بالمدارس المذكورة.

وقد تشكل فريق زيارة مدارس البنات من الدكتورة دعاء عليان (أستاذ مساعد طب الأطفال) والطالبات بشاير السويلم وأمجاد البوناصر ونور البجيس وغفران البراهيم وكوثر بومرة وعادية المطيري وحصة السلطان وفاطمة الشخص الطالبات بكلية الطب وأعضاء نادي طلبة كلية الطب بالجامعة.

وقد تشكل فريق زيارة مدرسة البنين من د. محمد جابر المنسق الإداري لكرسي الشيخ محمد العمران ود. أبواليزيد فؤاد الأستاذ المساعد بكلية الطب والطلاب عبدالله الخرس وبدر العنزي وأحمد الحمراني وناصر الدندن وعبدالله الخرس وعبدالوهاب الخرس الطلاب بكلية الطب وأعضاء نادي طلبة الكلية بالجامعة.

فرنسا تعزز وجودها في المتوسط: على تركيا وقف التنقيب

بالصور.. إصابة سيدتين وإخلاء 25 إثر حريق «إسكان الدمام»

«برنت» يصعد 2% بعد تراجع المخزون الأمريكي

مصر: إغلاق الصناديق وبدء الفرز في انتخابات «الشيوخ»

«صالح»: المليشيا تقابل دعوات التهدئة بإطلاق الصواريخ الباليستية

المزيد

وفاة (أم الهلاليين) .. تشعل (تويتر) .. وصاحب الصورة الشهيرة لها .. يحكي التفاصيل

مدير تعليم الرياض يستعرض استعدادات العام الجديد

إعلام اجتماعي..

6 برامج لتأهيل الكوادر الوطنية ورفع جودة المختبرات

بعد تجدد إصابات كورونا ... نيوزيلندا ترجئ الإنتخابات مع عودتها للعزل العام

المزيد