انطلاق المؤتمر الأول للتعليم بجامعة الإمام عبدالرحمن

يناقش واقع التعليم والتنمية المستدامة..

انطلاق المؤتمر الأول للتعليم بجامعة الإمام عبدالرحمن

الثلاثاء ٢٧ / ٠٣ / ٢٠١٨
انطلق اليوم، المؤتمر الأول للتعليم من أجل التنمية المستدامة في المملكة الذي تنظمه جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تحت عنوان "الجغرافيا من أجل التنمية المستدامة لرؤية 2030" ، بحضور مدير الجامعة د. عبدالله بن محمد الربيش، و أمين المنطقة الشرقية م. فهد بن محمد الجبير، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية السعودية د. محمد شوقي إبراهيم مكي، ونخبة من المتخصصين في مجال الجغرافيا، حيث يستمر لمدة 3 أيام، وذلك في القاعة الكبرى بمقر المدينة الجامعية.

وأوضح مدير الجامعة أن المؤتمر يأتي كمحاولة لمناقشة واقع التعليم من أجل التنمية المستدامة تماشياً مع الأهداف التي تسعى لها المملكة في تنفيذ خطة أهداف التنمية المستدامة 2030م, حيث اهتمت المملكة بوضع مجموعة من الأنظمة والتشريعات التي تضم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تطوير خططها ومبادراتها التنموية كي تتوافق مع احتياجات وتحديات البلاد، وقد جاءت برامج ومشاريع الرؤية الوطنية الطموحة للقيادة منسجمة ومتوافقة مع أهداف التنمية المستدامة.


وأضاف أن التغيرات المتسارعة في مختلف نواحي الحياة في المجتمعات المعاصرة أفرزت الكثير من الانعكاسات السلبية على البيئة وأصبح العالم يعاني من مشكلات بيئية وصحية واجتماعية أثرت بالسلب على حقوق حياة الأجيال والكائنات على الأرض.
المزيد من المقالات
x