وزير الشؤون الإسلامية يستقبل رئيس المجلس الإسلامي بمالي

ناقشا التعاون في مجالات العمل الإسلامي..

وزير الشؤون الإسلامية يستقبل رئيس المجلس الإسلامي بمالي

الثلاثاء ٢٧ / ٠٣ / ٢٠١٨
استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ في مكتبه بالوزارة بالرياض اليوم, رئيس المجلس الإسلامي في جمهورية مالي الشيخ د. محمود ديكو، والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.

وفي مستهل اللقاء عبر عن سعادته بوجود فضيلة رئيس المجلس الإسلامي في المملكة بين إخوانه العلماء في ضيافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مبينًا أن هذا يؤكد عمق العلاقة التاريخية القديمة الجديدة بين المملكة وجمهورية مالي على مستوى القيادتين، وعلى مستوى الشعبين، وعلى مستوى العلماء.


وأبان أن هذه الزيارة تأكيد لصلة العلماء المتينة دائماً في خدمة الدين، ونصرة الرسالة المحمدية، وحماية أهل السنة والجماعة من الأخطار التي تهددهم سواء الأخطار العقدية أو أخطار الإرهاب أو غيرها من الأخطار، مشيراً إلى أهمية الزيارة وأنها تحمل معاني الأخوة والمودة ومعاني التعاون الصادق بين البلدين الإسلاميين الكبيرين.

من جانبه أعرب رئيس المجلس الإسلامي في مالي, عن سعادته بزيارة المملكة، مبيناً أنه جرى تبادل مناقشة بعض القضايا المشتركة لتعزيز العلاقات الودية الأخوية التي تربط بين البلدين منذ عهد قديم.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ عبد الرحمن بن غنام الغنام، والمستشار الخاص لمعالي الوزير د. إبراهيم بن عبدالعزيز الزيد بحث التعاون بين الوزارة والمجلس في مختلف مجالات العمل الإسلامي، وفي مقدمتها خدمة الدعوة إلى الله، ونشر دين الله وفق منهج إسلامي يقوم على الوسطية والاعتدال.
المزيد من المقالات