ربط دائري الدمام بالأحياء على طاولة "الأمانة" و"النقل"

تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك..

ربط دائري الدمام بالأحياء على طاولة "الأمانة" و"النقل"

الثلاثاء ٢٧ / ٠٣ / ٢٠١٨

ناقشت أمانة المنطقة الشرقية مع فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية مستجدات مشروع الطريق الدائري بالدمام وربط أحياء الحاضرة بطرق وزارة النقل، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس الاثنين الموافق 09/07/1439هــ، بوكالة التعمير والمشاريع، بحضور معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة نقاط تمثلت في استعراض التصاميم المعدة من قبل وزارة النقل والتقاطعات مع الطرق الشريانية بالدمام، وكذلك امتداد الطريق الدائري وتقاطعه مع طريق الملك فيصل الساحلي وامتداده موازياً لطريق الملك عبدالله الدائري.

كما تم مناقشة ربط الأحياء المطلة على الطريق الدائري بطريق القائم الذي تم تنفيذه من قبل وزارة النقل واستكمال أعمال التصاميم لطريق الدائري مع مراعاة ربطها بمداخل و مخارج الأحياء المطلة عليه، وتم مناقشة ربط طرق وزارة النقل بأحياء متفرقة بحاضرة الدمام تشمل أحياء العزيزية وأحياء غرب الدمام، علاوة على استكمال بحث تسليم طرق وزارة النقل لأمانة المنطقة الشرقية، التي تم الاتفاق عليها مسبقا.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الأمانة ووزارة النقل، حيث سيقوم بعقد اجتماعات دورية من أجل بحث كل ما يتعلق بهذه النقاط وغيرها في إطار التعاون المشترك بين الطرفين.

من جهته أكد معالي أمين المنطقة الشرقية م. فهد بن محمد الجبير بأن التنسيق بين الأمانة ووزارة النقل من شأنه أن يحدث نقلة نوعية في الطرق والشوارع بالمنطقة الشرقية مع مراعاة الجانب الأهم في السلامة المرورية للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وكذلك مع مراعاة الوقت لإنجاز المشاريع وتجاوز العقبات.

وحضر الاجتماع من جانب الأمانة وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبداللطيف الملا ووكيل الأمين المساعد المهندس مازن بخرجي ومدير عام الدراسات و التصاميم المهندس زكي العمران، فيما حضر الاجتماع من جانب وزارة النقل مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد الغامدي ومدير تنفيذ المشاريع بفرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد اليامي، وعدد من المسؤولين من ذوي الاختصاص من قبل الأمانة.

المزيد من المقالات
x