طلاب الخفجي يشاركون البلدية بجولات رقابية

طلاب الخفجي يشاركون البلدية بجولات رقابية

الاثنين ٢٦ / ٠٣ / ٢٠١٨

نفذت بلدية محافظة الخفجي جولة ميدانية على المنشآت الصحية بالمحافظة يرافقها عدد من طلاب مدرسة هارون الرشيد بالإضافة لبعض أعضاء المجلس البلدي.

وتأتي الجولة ضمن مبادرات البلدية وشركاتها المجتمعية مع الدوائر الحكومية بالمحافظة، حيث رافق الطلاب خلال الجولة مدير قسم الصحة ومدير الرقابة الصحية ومدير العلاقات العامة.


وتهدف الجولة التي شملت العديد من المنشآت الصحية كالمطاعم والكافتيريات والحلاقين بالإضافة للأسواق المركزية، وذلك للتأكد من نظافة هذه المنشآت والتأكد من عدم تلف وفساد الأطعمة والمواد المستخدمة للطهي والحرص على التخزين السليم وحصول العاملين على شهادات صحية تؤكد خلوهم من الأمراض لحماية المستهلك.

وتأتي مرافقة طلاب المدرسة للجولة بهدف توعيتهم بنوعية ما يقدم لهم وكيفية متابعة ذلك، بالإضافة لتعريفهم بدور البلدية في متابعة سلامة وصحة المنشآت الغذائية والتشديد على التقيد بأنظمة الحفظ والتخزين والتعامل السليم والصحي والتقيد بالزي الموحد والنظافة الشخصية. من جهته، تقدم مدير مدرسة هارون الرشيد بالشكر لبلدية الخفجي على هذه المبادرة التي كان لها دور كبير في توعية الطلاب بكيفية متابعة الأغذية، التي تقدم لهم وأنها بأيدٍ أمينة من خلال الجهود التي تبذلها البلدية في المتابعة.

المزيد من المقالات