بيل غيتس: نسعى للاستفادة من تجربة «العالم الإسلامي» التنموية

بيل غيتس: نسعى للاستفادة من تجربة «العالم الإسلامي» التنموية

الاثنين ٢٦ / ٠٣ / ٢٠١٨
زار مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس مركز «الخير» الصحي التابع لرابطة العالم الإسلامي في العاصمة التشادية إنجمينا، مؤكدا سعيهم للاستفادة من تجربة الرابطة في مجال التنمية الصحية الريفية.

واطلع مؤسس جمعية «بيل وميليندا غيتس الخيرية» خلال الزيارة على الجهود الصحية والعلاجية، وبرامج رعاية الأسرة والطفل التي يقدمها المركز للفقراء والمرضى في المدينة، مبدياً إعجابه بالجهود الكبيرة والعمل الإنساني الذي تنفذه رابطة العالم الإسلامي حول العالم دون تفريق في مجال عملها الخيري لأي اعتبارات دينية أو إثنية أوغيرها.


وأكد رجل الأعمال الأمريكي، سعي مؤسسته الخيرية لنقل تجربة الرابطة الطويلة في مجال التنمية الصحية الريفية، إلى المشروعات التي ينفذها في نيجيريا، خصوصاً بعد تتويج الرابطة ممثلة في هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، واحدة من أفضل المنظمات العالمية التي تعمل في مجال خدمة التنمية الريفية.

فيما أوضح مدير مكتب إنجمينا، محمود عمر فلاتة، أن غيتس تجول على مرافق المركز الصحي، الذي أنشأته الرابطة منذ نحو 30 عامًا.

ويضم مركز «الخير» الطبي 16 غرفة تقدم خدمات صحية وفنية وإدارية، من استقبال، وصيدلية، ومختبر، وأشعة، و8 أَسِرَّة تنويم للرجال ومثلها للسيدات، إضافة إلى عيادة الأسنان، والضماد والغيار، ومعاينة ومتابعة الحوامل، والتوليد، وغرفة الطبيب العام، والكشف والتطعيمات، وغرف المشرفة الفنية، والإداري، والمحاسب.
المزيد من المقالات
x