1000 كيلو لحوم وأسماك مجهولة المصدر داخل شقة سكنية بالخبر

1000 كيلو لحوم وأسماك مجهولة المصدر داخل شقة سكنية بالخبر

الاحد ٢٥ / ٠٣ / ٢٠١٨
كشفت جولات رقابية قامت بها بلدية محافظة الخبر عن وجود شقة سكنية يسكنها عدد من العمالة الوافدة تعمل على تحضير وتجهيز أطعمة ومأكولات لصالح أحد المطاعم في المحافظة وتم ضبط 1000 كيلو من اللحوم والأسماك مجهولة المصدر بداخلها.

وقال رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي، ان إدارة الأسواق التابعة للبلدية ضبطت شقة سكنية تُستخدم في تخزين اللحوم والأسماك، مجهولة المصدر، لصالح أحد المطاعم بالخبر الجنوبية، مشيرا الى أنه تم إتلاف عدد 20 قطعة أوان منزلية، تظهر عليها علامات الصدأ والتلف، وتم إغلاق المطعم، مبينًا أن البلدية لا تألو جهدا في الحفاظ على الصحة العامة وخاصة صحة المستهلك، لافتا الى انه تم اتخاذ الإجراءات النظامية، وسيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية، مبينا أن البلدية تضع أمام أعينها السلامة الغذائية قبل كل شيء بجميع درجاتها وما يتم عرضه وبيعه وفق المسؤولية المناطة بالبلدية مع العمل على تكثيف الجولات الميدانية للمراقبين الصحيين والأطباء البيطريين يوميا وعلى ضوء ذلك تم اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في لائحة الجزاءات.


وأكد أن البلدية تسعى دوما للحفاظ على صحة المواطن والمقيم من المخاطر المتعلقة بعدم تطبيق الاشتراطات الصحية والمعايير المطلوبة، مشددا على أن المنشآت الصحية تخضع لبرنامج رقابي مبرمج ضمن الخطة الأسبوعية المجدولة، حيث تتم مطابقة مدى استيفاء المنشأة للمواصفات والاشتراطات الصحية وتحديد المخالفات والنقاط الحرجة. منوها إلى أن البلدية ومن خلال متابعتها الحثيثة تقوم بضبط المتجاوزين غير الملتزمين بتطبيق الشروط المحددة، ويتم اتخاذ الإجراءات المتبعة من إصدار إنذارات ومخالفات وغرامات مالية وحتى إغلاق النشاط حسب حجم وضرر المخالفة المرتكبة. ودعا إلى تعاون المواطنين عبر الإبلاغ المباشر عن أي مخالفات صحية، بالاتصال على مركز العمليات والطوارئ لأمانة المنطقة الشرقية على الرقم 940 على مدار الساعة.
المزيد من المقالات