إزالة لوحات إعلانية عشوائية في الخبر

إزالة لوحات إعلانية عشوائية في الخبر

الاحد ٢٥ / ٠٣ / ٢٠١٨
نفذت بلدية محافظة الخبر ممثلة بقسم ادارة صيانة وتشغيل المعدات حملة لإزالة اللوحات الاعلانية المقامة بطرق عشوائية في عدد من المواقع والمخططات السكنية التابعة للمحافظة. وقام المشرفون على الحملة بإزالة عدد كبير من اللوحات الإعلانية غير القانونية والمخالفة وغير المرخصة، لما تشكله من تشويه للمظهر الحضاري وتهديد للسلامة العامة على مستخدمي الطرق والأرصفة.

وتهدف هذه التعليمات إلى مطاردة المخالفين الذين شوهوا المرافق العامة بنشر إعلاناتهم المشبوهة غالبا، وضبطهم لتطبيق النظام بحقهم، إلى جانب العمل على إزالة الملصقات والإعلانات المنتشرة عشوائيا بالأماكن العامة.


وأوضح رئيس بلدية المحافظة م. سلطان الزايدي أن البلدية شكلت فريقا رقابيا نفذ عددا من الجولات الميدانية في المحافظة لإزالة لوحات إعلانية غير نظامية على الأرصفة والممرات، مؤكدا أن البلدية لديها العديد من الفرق الميدانية التي تعمل على مراقبة الأحياء والمخططات السكنية كافة للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية التي تشوه المظهر العام.

وقال إن الإجراءات تأتي في إطار سعي البلدية لتنظيم وضع الإعلانات بشتى أنواعها بشكل لا يؤثر على سلامة مستخدمي الطرق ولا يسيء للمظهر الحضاري المتميّز لمدينة الخبر، وبشكل يتناسب مع التطور وحركة النهضة الشاملة التي تشهدها المدينة في المجال العمراني وكافة مجالات التنمية الأخرى، مبينًا أن هناك كثيرًا من اللوحات العشوائية التي تنتشر في بعض الشوارع، حيث تم إحصاؤها وإزالتها.

ودعا الجهات والمؤسسات وأفراد المجتمع للالتزام بعدم تركيب اللوحات في الأماكن العامة بشكل عشوائي نظرًا لما تنتجه من خطر على السلامة المرورية، وتسهم في تشويه المنظر العام للمدينة، مؤكدًا استمرار الحملة حتى الانتهاء من هذه الظاهرة بشكل كامل. لافتا الى تطبيق الحد الأعلى للعقوبة بحق المخالفين البالغة (500) ريال حسب لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية، وذلك على رقم السجل المدني او رقم إقامة المخالف المرتبط برقم وسيلة الاتصال المنشورة في الملصق الدعائي سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات أو شركات.
المزيد من المقالات