ثبات أسعار 81 % من السلع والخدمات في فبراير

ثبات أسعار 81 % من السلع والخدمات في فبراير

الأربعاء ٢١ / ٠٣ / ٢٠١٨
أظهرت احصائيات حديثة ثبات أسعار أكثر من 81.3% من المواد الغذائية والسلع والخدمات خلال فبراير الماضي وتتوزع هذه السلع والخدمات على خمس مجموعات شملت سلع غذائية وخدمية والأعلاف والحيوانات الحية، بالإضافة إلى السلع الإنشائية.

وبينت الإحصائيات، الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء التي شملت 161 سلعة وخدمة، انخفاض 15 سلعة وخدمة خلال فبراير مقارنة بشهر يناير الماضي، وبقاء أكثر من 131 خدمة وسلعة ضمن المعدلات الثابتة في الأسعار، في حين سجلت ما يقارب 15 سلعة وخدمة نسبة تغير مرتفعة نسبياً ومتفاوتة ما بين 0.22% لتصل إلى 14.10% في بعض السلع الغذائية.


وأوضحت الإحصائيات، التي حصلت «اليوم» على نسخة منها، أن أبرز السلع الغذائية التي سجلت انخفاضا هي الطماطم المحلية بنسبة 8.8%، في حين سجل بند الشقق المفروشة معدل انخفاض 2.28%، ثم الخدمات الفندقية بنسبة 1.71%، وفي قسم الأعلاف والحيوانات الحية سجل الغنم النجدي نسبة انخفاض 2.9%، فيما سجلت السلع الإنشائية الانخفاض الأعلى في صنف الخرسانة العادية بنسبة 2.1%.

وأشارت الإحصائية إلى ارتفاع طفيف في نسب 4 خدمات خلال فبراير الماضي مقارنة بشهر يناير الماضي، جاء أكثرها ارتفاعا نفقات الحفلات والأفراح بنسبة 2.32%، ثم مراكز الحلاقة الرجالية بنسبة 1.05%، ثم تكاليف طباخة الولائم 0.94%، وأخيراً جاءت خدمة الخياطة الرجالية بنسبة 0.36%.
المزيد من المقالات