التقييم الدقيق ضرورة قبل اقتناص الفرص الاستثمارية

التقييم الدقيق ضرورة قبل اقتناص الفرص الاستثمارية

الأربعاء ٢١ / ٠٣ / ٢٠١٨
شدد رائد أعمال متخصص في قطاع المنتجات الغذائية على أهمية دراسة الجدوى التفصيلية عند البدء في تأسيس أي مشروع تجاري، مؤكدًا على أن الفرص الاستثمارية كثيرة ومتنوعة ولكن يجب تقييم المشروع ومنتجاته قبل طرحه في الأسواق.

وأكد رائد الأعمال عبدالعزيز البراك الذي كان ضيف برنامج «رياديون» الذي نظمته غرفة الشرقية ممثلة بمركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة الإثنين الماضي لطلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على أهمية الدقة في معرفة تفاصيل المشروع من خلال دراسة الجدوى المفصلة قبل البدء بالمشروع. داعيًا الى الاهتمام بتميز ونوعية المنتج واستغلال الأوقات وإعطاء المشروع وقته، والتأكد من قبولية المنتج لدى مختلف الأذواق، حاثًا على ضرورة الاستفادة من التجارب والفرص، ومواجهة التحديات.


وضمن البرنامج نفسه، تم تقديم عرض مرئي عن الخدمات التي يُقدمها مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة من برامج تدريبية، وورش عمل ومحاضرات، واستشارات، وملتقيات، وكذلك تم عرض السُبل والأدوات التي من شأنها دعم الراغب في تأسيس مشروعه الخاص وتحويله من فكرة إلى مشروع على أرض الواقع.

يذكر أن غرفة الشرقية تقدم برنامج «رياديون» ضمن برامجها المتنوعة بهدف نشر ثقافة العمل الحر بين شباب الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس بالمنطقة بهدف تحويلهم من مجرد باحثين عن وظيفة إلى صناع فرص وظيفية وأصحاب أعمال تجارية.
المزيد من المقالات