سلة الشرقية تنافس بالخبرة والموهبة الخالدي اسم إداري برز في تطوير سلة التعليم البرباري والفرج والأمرد حرصوا على تطوير النجوم

مشاركاتها بارزة في الدورات المدرسية واكتشاف المواهب هدفها

سلة الشرقية تنافس بالخبرة والموهبة الخالدي اسم إداري برز في تطوير سلة التعليم البرباري والفرج والأمرد حرصوا على تطوير النجوم

الثلاثاء ٢٠ / ٠٣ / ٢٠١٨
مما اثرى واقع الرياضة المدرسية، التي تعد موردا مهما في تشكيل المنتخب المدرسي على مستوى الوزارة للمشاركة بهم في البطولات العربية المدرسية وللمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية لكونها تضم الشريحة الواسعة من أبنائنا الطلاب نجوم كرة السلة في المستقبل.

وقد اثمر ذلك عن ظهور العديد من المواهب في مجال كرة السلة على مستوى المنطقة الشرقية والمنتخبات الوطنية لتحقيق نتائج مشرقة. لهذا حظيت الدورات المدرسية برعاية واهتمام رسمي كبير المستوى. ووجدت متابعة كبيرة من المسؤولين ووسائل الاعلام.


لذا حرصت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية تحت اشراف قسم النشاط الرياضي بالاهتمام والمشاركة في جميع الدورات بجميع المسابقات وعلى رأسها منافسات لعبة كرة السلة.

وللظهور بالصورة المشرقة والمشاركة والمنافسة في مسابقة كرة السلة في الدورات المدرسية حرصت إدارة النشاط من خلال قسم التربية البدنية بالاهتمام بمنافسات كرة السلة في جميع المراحل الدراسية لجميع القطاعات لاكتشاف العناصر والمواهب والعناية بهم.

كما ساهمت في تطوير مشروع سلة المدارس من خلال اطلاق استراتيجية شراكة بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي لكرة السلة كأول لبنة لتطوير لعبة كرة السلة وتشجيع الطلبة على ممارسة كرة السلة في سنواتهم المبكرة وتقديم الدعم والتجهيزات اللازمة بهدف استقطاب اكبر عدد ممكن من الممارسين للعبة كرة السلة بالمنطقة الشرقية.

كما تم افتتاح مراكز لتدريب كرة السلة بأسلوب علمي متقدم وعمل فني منظم لرعاية المواهب وصقلها لتمثيل المنتخبات المدرسية لكرة السلة لجميع المراحل العمرية.

وقد تم انشاء اول مركز تدريب لكرة السلة بمدرسة جعفر بن ابي طالب الابتدائية بالقطيف بإشراف المدرب حسين احمد البرباري ومساعديه الأستاذ سعيد الفرج والأستاذ زهير الامرد ومتابعة مباشرة من رئيس قسم النشاط الرياضي الأستاذ محمد مفلح العتيبي.

كما حرصت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية على المشاركة والمساهمة وتقديم كل الإمكانات في نجاح مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير كرة السلة ونشرها في التعليم العام عبر استراتيجية وفق طرق علمية من خلال مشاركة اكاديميين متخصصين لإعداد وتأهيل مواهب وطنية وتساهم في تقدم وتطوير للعبة كرة السلة للتنافس في المحافل الرياضية المختلفة.. كما كان للدور الاداري الكبير من خلال تواجد الخبير الأستاذ سعود الخالدي واثراء السلة الشرقاوية بعصارة الخبرة، التي يمتلكها بتواجده في الاندية والمنتخبات الوطنية مما ساهم في تطوير سلة تعليم الشرقية وحصولها على العديد من الألقاب المدرسية.

من أولويات واهتمامات وزارة التعليم وضع عدد من المناشط الرياضية، التي تسهم في تكوين شخصية الطالب المتزنة، وتنمية القيادات الرياضية الوطنية من مشرفين ومعلمين، ومن اهم الأنشطة والبرامج الدورات الرياضية المدرسية للوصول وتحقيق الأهداف والغايات يأتي في أولوياتها ابراز أهمية الرياضة المدرسية كوسيلة تربوية تهدف الى اعداد الشباب الى جانب تهيئة المناخ المناسب لاكتشاف المواهب الرياضية المتميزة والعناية بهم ومنحهم فرصة المنافسة تحت اشراف تربوي متخصص.

كان
المزيد من المقالات