79 مليون ريال لتطوير تقني الجبيل

79 مليون ريال لتطوير تقني الجبيل

الاثنين ١٩ / ٠٣ / ٢٠١٨
وقع رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع د. مصلح العتيبي، أمس في مدينة الجبيل الصناعية عقد مشروع تطوير معهد الجبيل التقني للمرحلة السادسة مع إحدى شركات الإنشاءات، وبلغت تكلفته 79.878.201 ريال، وذلك ضمن مشاريع التوسعة الكبيرة في القطاعات التعليمية التي تشهدها الهيئة الملكية بالجبيل.

ويشمل نطاق العمل تطوير الموقع وتوصيل الخدمات داخل المباني الجديدة ومبنى لسكن الطلاب مكون من ستة طوابق بالإضافة إلى مبنيين جديدين للسنة التحضيرية من ثلاثة طوابق، كما يتضمن العقد تطوير وإعداد المواقع وأعمال الحفر والردم، وشبكة توزيع مياه الشرب ومياه إطفاء الحريق، وشبكة تجميع مياه الصرف الصحي، وشبكة توزيع مياه الري، وشبكة أنابيب المياه المبردة، وشبكة توزيع الطاقة الكهربائية، وشبكة إنارة المنطقة، وشبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية، وأجهزة القياس والبستنة والتشجير.


يذكر ان معهد الجبيل التقني يعد من المعاهد الرائدة في مجال التدريب التقني، وقد افتتح في ديسمبر 2004 تحت مظلة الهيئة الملكية للجبيل وينبع لتوفير مستوى عال من التعليم والتدريب في مجالات تقنية متعددة مثل الكهرباء وتكنولوجيا المعلومات ومهارات الميكانيكا والتصنيع، كما يلتزم المعهد التوجه نحو تأهيل الكوادر الوطنية في مجال التشغيل والصيانة بهدف دعم سوق العمل في مدن الهيئة الملكية.
المزيد من المقالات