شراكة مجتمعية لبلدية القطيف لنشر الثقافة الفنية

شراكة مجتمعية لبلدية القطيف لنشر الثقافة الفنية

الاحد ١٨ / ٠٣ / ٢٠١٨

زار عدد من التشكيليات مؤخرا رئيس بلدية القطيف م. زياد مغربل، للتباحث حول المبادرات الفنية في تجميل وتزيين جداريات الأماكن العامة، ومناقشة الخطط التي يمكن تطبيقها على جداريات مناسبة.

وتطرق اللقاء إلى توظيف الفن لتجميل مدينة القطيف، وحث الفنانين والفنانات للتعاون مع البلدية في تحقيق الهدف وانعكاس الفن على رفع الذائقة بين كل فئات المجتمع. كما تم مناقشة مقترح إقامة ملتقيات ومعارض فنية مفتوحة في الهواء الطلق.


وذكر م. مغربل ان بلدية محافظة القطيف ترحب بالمبادرات الفنية وبكل ذي عطاء؛ من أجل نشر الرسائل الفنية التي تهدف إلى تزيين وتجميل هذا الوطن. مضيفا إن البلدية تسعى دائما للقيام بما يخدم المواطنين وهدفها تنفيذ توجيهات ولاة الأمر في الارتقاء بالعمل وتقديم ما يناسب المجتمع حسب الإمكانات المتاحة.

وتابع: تسعى البلدية من خلال إنشاء شراكات مع الفنانين إلى نشر الثقافة الفنية وإبراز الطاقات واستغلالها في الارتقاء بالمستوى الجمالي والفني في المحافظة، وإبراز المواهب والطاقات الفنية وتوظيفها في مشاريع فنية تعكس روح الفن والجمال.

واعتبر هذه الزيارات خطوة أولى لمشوار من الشراكة بين البلدية والفنانات المرجو بأن تظهر منها نتائج فعالة تخدم الجانب الجمالي للمحافظة والوطن.

المزيد من المقالات