جناح دولة الإمارات.. تصميم مميز وفعاليات معرفية متعددة

جناح دولة الإمارات.. تصميم مميز وفعاليات معرفية متعددة

الاحد ١٨ / ٠٣ / ٢٠١٨
جذب الجناح المميز لدولة الإمارات العربية المتحدة - ضيف شرف - في معرض الرياض الدولي للكتاب إعجاب مرتادي وزوار المعرض من خلال تميز تصميمه ومحتواه الذي تضمن إصدارات فكرية ومعرفية وأدبية تزخر بها دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

وتوشحت واجهة الجناح بعبارات لسمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله - التي تؤكد مضامينها على عمق العلاقة بين المملكة والإمارات، وحرصه على رفعة الأمتين العربية والإسلامية منها قوله «إن رصيد أي أمة متقدمة هو أبناؤها المتعلمون»، كما يتجمّل سقف المعرض بعبارات خالدة نقشت بألوان مختلفة جذابة منها «الإنسان أساس الحضارة» وغيرها من العبارات ذات البعد الإنساني المشترك.


وقالت رئيسة وفد دولة الامارات مريم السويدي: إن الجناح خرج عن الشكل التقليدي المعتاد بحلةٍ جديدة شكلا ومضمونا، بعد أن أُضيف له بعض الأساليب التفاعلية والجماهيرية لجذب الزوار، وتنمية مهاراتهم، وإكسابهم مزيدا من المعرفة والثقافة والحضارة التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت: إن الجناح يضم أكثر من 20 جهة ثقافية تحت مظلة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة كونها هي الحاضنة للثقافة بالإمارات.

وأشارت السويدي إلى أن نوعيه الكتب التي يحتويها الجناح تشرح وتوثق وتصور لتاريخ العلاقات الإماراتية السعودية، بداية من السبعينيات الميلادية وحتى يومنا هذا، وأيضا الكتب التي تتحدث عن تاريخ دولة الإمارات وأبرز الشخصيات الإماراتية. وأعربت رئيسة وفد دولة الإمارات عن شكرها لوزارة الثقافة والإعلام بالمملكة، كون الإمارات أول دولة تشارك في حفل الافتتاح لمعرض الرياض الدولي للكتاب، معبرة عن تقديرها لمنظمي المعرض ولزوار جناح دولة الإمارات.
المزيد من المقالات