التشهير و50 ألف ريال عقوبة الإساءة للحيوان

التشهير و50 ألف ريال عقوبة الإساءة للحيوان

الثلاثاء ٢٠ / ٠٣ / ٢٠١٨
نظمت الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية مساء أمس الأول ورشة عمل «أيها المربي للحيوانات المنزلية القوانين وضعت من أجلك».

وأقيمت الورشة برعاية مدير عام الإدارة م. طارق الملحم بتنسيق من جميع الجهات التابعة للإدارة ومنها إدارة الحجر الحيواني والنباتي وإدارة الثروة الحيوانية بالإضافة إلى المختبر التشخيصي البيطري بالدمام.


وقدم د. علي أحمد الحاجي مسؤول قسم الرفق بالحيوان بالشرقية محاضرة عن الاشتراطات والأحكام الخاصة بقانون ولائحة الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون الخليجي. وشدد الحاجي على أن أي إساءة أو تعنيف للحيوانات سيعاقب مرتكبها بقانون ولائحة الرفق بالحيوان وقد تصل الغرامة فيها إلى قرابة 50 ألف ريال بالإضافة إلى التشهير بمرتكبها على حسابه الخاص في الجرائد الرسمية. واستهدفت الورشة مربي الحيوانات الأليفة بالمنطقة سواء الكلاب أو القطط، وشملت ركنا للإرشاد البيطري لتوعية المربين بالإضافة إلى وجود 6 كوادر بيطرية من الوحدة البيطرية بالدمام بعيادة متنقلة تم خلالها تقديم الخدمات البيطرية، ومنها الكشف على الحيوانات من الناحية الصحية وكشف الحمل بواسطة جهاز السونار كما تم ترقيم أكثر من 70 من الكلاب بواسطة الشرائح الإلكترونية وتحصين أكثر من 100 كلب للمربين.

وشملت الورشة توزيع نشرات وكتيبات خاصة بالرفق بالحيوان، وتضمنت الورشة عددا من المحاضرات أقيمت بمسرح الادارة العامة حضرها 180 شخصا من المربين والمربيات والعوائل والمختصين بالاضافة الى حضور مهتمين ومربين للحيوانات الأليفة من دولة الكويت والبحرين.
المزيد من المقالات