«اتحاد القدم» يدعو الأندية لاحترام عقود اللاعبين.. ويحذر من عقوبات «فيفا»

«اتحاد القدم» يدعو الأندية لاحترام عقود اللاعبين.. ويحذر من عقوبات «فيفا»

السبت ١٧ / ٠٣ / ٢٠١٨
‏دعا ‫الاتحاد السعودي لكرة القدم‬، الأندية إلى احترام العقود المبرمة مع اللاعبين لتجنب الوقوع في نزاعات تؤدي لعقوبات من اللجان القضائية بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأوضح الاتحاد، فى تعميم لأندية الدوري السعودي للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولي، اليوم السبت، بأنه انطلاقا من حرصه على مصالح الأندية السعودية، وحسب اللوائح الدولية المعمول بها فيما يخص قرارات غرفة فض المنازعات ولجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تتعلق تحديدًا بالنزاعات المتعلقة بالعقود بين الأندية واللاعبين والنزاعات التعاقدية بين الأندية الناتجة عن انتقالات اللاعبين، بأنه قد يصدر من قبل اللجنتين عقوبات رياضية تتمثل في المنع من تسجيل اللاعبين سواء المحليين أو الأجانب هواة ومحترفين، وذلك نتيجة النزاعات التي تتعلق بعقود اللاعبين.


وأكد الاتحاد السعودي، فى تعميمه، أن هذه العقوبات حال صدورها من غرفة فض المنازعات، ولجنة أوضاع اللاعبين فى الاتحاد الدولي، فستكون دون سابق إنذار أو منح مهلة للسداد، وهو ما سيضاعف فرص فرض العقوبات الرياضية حال تبين أن النادي خالف عقد العمل، فى مناسبة أو أكثر خلال السنوات الماضية.

وأضاف الاتحاد أنه فى حال فرض قرار منع انتقال اللاعبين خلال فترة تسجيل أو أكثر فإنه لا يمكن تسوية النزاع مع اللاعب وسيكون متاح فقط حق الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، حسب الأنظمة المعمول بها.

وفى السياق، أعلن الاتحاد، عن تنظيم ورشة عمل لأندية الدوري للمحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان، لأندية الدرجة الأولي، الأحد، 25 مارس الجاري، فى القاعة الكبري بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي لمناقشة الوضع الحالي لقضايا الأندية لدى الجهات الدولية، وكيفية ايجاد حلول تخدم مصالح الكرة السعودية.
المزيد من المقالات