الهيئة الملكية بالجبيل تدشن مكتبًا لإدارة مشاريع التشغيل والصيانة

الهيئة الملكية بالجبيل تدشن مكتبًا لإدارة مشاريع التشغيل والصيانة

الخميس ١٥ / ٠٣ / ٢٠١٨
دشن مدير عام التشغيل والصيانة بالهيئة الملكية بالجبيل م. سلطان الحميدي الخريصي، مساء أمس الأول، مكتب إدارة مشاريع قطاع التشغيل والصيانة بمدينة الجبيل الصناعية، بحضور مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية م. أحمد محمد نورالدين حسن، وعدد من المسؤولين.

وقال مدير مكتب مشاريع قطاع التشغيل والصيانة م. محمد أحمد الزهراني: إن المكتب يهدف إلى وضع آليات محددة لتسهيل إدارة مشاريع الهيئة الملكية؛ لكي تتماشى مع التحول الوطني للمملكة. ووضع آلية واضحة وسريعة ومرنة قابلة للتغيير والقياس مرتبطة برؤية ورسالة الهيئة الملكية وقطاع التشغيل والصيانة ومتماشية مع التحول الوطني للمملكة.


وأكد م. الزهراني أن أحد أهداف المكتب هو تطوير القدرات البشرية والفنية لإدارة المشاريع بصورة أفضل واستخدام مبدأ (Agile-Management) وهو مبدأ مرن يقوم على تجزئة العمل الكبير إلى أعمال صغيرة؛ ليسهل على فريق العمل فهمها وتفادي العقبات التي كانت تواجه فريق العمل سابقا بالطرق التقليدية.

وأشار م. الزهراني إلى استخدام مبدأ (Collaboration) في سياسة المكتب وهو التعاون والتكامل مع جميع شركاء النجاح ومنهم الاستشاريون الذين يعملون مع الفريق في تحديد نطاق عمل التحول في نطاق إدارة الأصول.

لافتاً إلى أن الهدف الأساسي هو خدمة سكان مدينة الجبيل الصناعية بشكل احترافي ومميز للوصول إلى الغاية الكبرى وهو تحويل المدينة إلى مدينة ذكية في نهاية عام 2022م.
المزيد من المقالات