«راعية» تكريم المرأة فى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

«راعية» تكريم المرأة فى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

الجمعة ١٦ / ٠٣ / ٢٠١٨
أقيم حفل جائزة "راعية" لتكريم المرأة السعودية المسؤولة في نسختها الأولى، أمس، بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وحصلت عائشة الوقداني، على المركز الأول في جائزة "راعية الأسرة"، نظير قوة البصيرة وتحديها إعاقة البصر ودورها الكبير في تقديم أبنائها وبناتها لخدمة الوطن رغم الصعوبات المادية في مراحل البداية.


فيما حصلت ثريا بترجي على المركز الأول في جائزة "راعية التعليم" لمبادرتها المميزة "كادي ورمادي" التي ساهمت في تشجيع الأطفال على القراءة بشكل عام، وجهودها المميزة في تمكين الأطفال المكفوفين على الاطلاع والقراءة.

أما جائزة "راعية المجتمع" فحصلت هوازن الزهراني على المركز الأول نظير مشاركتها الفاعلة ميدانياً في عدد من البرامج الإنسانية والاجتماعية حول العالم ضمن بعثات المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

وفي جائزة "راعية الإبداع والابتكار" حصلت الهنوف العبيشي على المركز الأول لإبداعها في ابتكار جهازين لمساعدة المكفوفين على القراءة.

وفي جائزة "الراعية الواعدة" فازت بالمركز الأول المرشحة لجين العبيد لإسهاماتها في مجال التطوع ودعم ريادة الأعمال الاجتماعية عبر إنشائها لجمعية "تسامي".

وعبر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد عن سعادته بنجاح انطلاقة واستضافة النسخة الأولى من حفل "راعية".

ونوه أمين عام الجائزة فهد حميد الدين بالنجاح والإقبال الكبير على الجائزة، مضيفا أنه من أهداف الجائزة أيضا كسر المفهوم السائد بحصر أدوار وأهمية المرأة في منزلها رغم نجاحها وتفوقها في شتى المجالات، ولذا جاءت فئات الجائزة الخمسة لإبراز دورها في مجالات التعليم والمجتمع والإبداع والابتكار بجانب قيمتها ودورها الأساسي كربة منزل وصانعة أجيال".ر
المزيد من المقالات
x