جامعة تشيستر البريطانية تتطلع للتعاون مع الدول العربية وفي مقدمتها المملكة

جامعة تشيستر البريطانية تتطلع للتعاون مع الدول العربية وفي مقدمتها المملكة

الخميس ١٥ / ٠٣ / ٢٠١٨
وقعت الأمين العام والرئيسة التنفيذية لغرفة التجارة العربية البريطانية الدكتورة أفنان الشعيبي مذكرة تفاهم اليوم مع رئيس جامعة تشيستر البريطانية البروفيسور تيموثي وييلير، بحضور عمدة مدينة تشيستر، لتعزيز التعاون بين الجامعة والدول العربية في عدد من المجالات العلمية والمهنية، وذلك في مبنى تشرشل التاريخي في الحرم الجامعي- كوينز بارك.

وقالت الدكتورة أفنان الشعيبي في تصريح لها بهذه المناسبة : إن إدارة الجامعة أبدت رغبتها في التعاون مع المنطقة العربية خاصة المملكة العربية السعودية التي تشهد تطورًا تنمويًا ملحوظًا بعد إطلاق رؤية 2030 التي ركزت مضامينها على النهوض بالكادر البشري من خلال تطوير مجال التعليم، مشيرة إلى أن الجامعة معروفة بالأبحاث العلمية المتميزة التي من شأنها رفع كفاءة التعليم في المنطقة العربية.


وأشارت إلى أن مذكرة تفاهم تهدف إلى استفادة الغرفة من البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة للموظفيين التنفيذيين في مجالات : الأعمال، والتعليم، والتدريب المهني، وسيستفيد منها الدول العربية الأعضاء في الغرفة، مبينة أن الجامعة لديها رغبة قوية في التعاون مع الدول العربية.

وتعد جامعة تشيستر من أقدم مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة، وهي مؤسسة أكاديمية متطورة تسعى لمواكبة الابتكار النوعي في المجال العلمي، وتتمتع بجودة عالية في مجال التعليم الأكاديمي.

وغرفة التجارة العربية البريطانية هي منظمة غير ربحية تأسست عام 1975م تحت مظلة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، وتؤدي دوراً مهمًا يتمثل في الترويج لعلاقات التجارة والاستثمار الثنائية بين بريطانيا والبلاد العربية.
المزيد من المقالات