وزير الصحة : إجراء 4 آلاف عملية بمشاركة مجتمعية ما ساهم في تقليل الانتظار بالمستشفيات

افتتح ملتقى القطاع الصحي غير الربحي

وزير الصحة : إجراء 4 آلاف عملية بمشاركة مجتمعية ما ساهم في تقليل الانتظار بالمستشفيات

الخميس ١٥ / ٠٣ / ٢٠١٨
قال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن المشاركات المجتمعية ساهمت في إجراء 4 آلاف عملية مما أدى إلى تقليل الانتظار في كثير من المستشفيات في المملكة وساهمت في رقي الخدمات الصحية .

جاء ذلك خلال حضوره لملتقى القطاع الصحي غير الربحي اليوم في الرياض والذي يأتي رغبة من "الصحة" في التواصل الفعال والمثمر مع مكونات القطاع الصحي غير الربحي، وذلك لتحقيق التكامل وتطوير الأداء ومضاعفة الأثر.


قدم وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة شكره لعدد من رجال الأعمال الذين قدموا عددا من المبادرات الإنسانية من خلال تبرعاتهم بتأهيل وتجهيز وإنشاء مراكز طبية وبرامج صحية منوعة ، معربا عن تقديره لعبدالله الراشد لتكفله ببناء مستشفى متكامل للتأهيل الطبي بسعة 200 سرير وعلى أرض مساحتها 100000 م2 تحتوي على أقسام للعلاج الطبيعي والوظيفي واضطرابات التواصل والأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية وتأهيل ضعاف البصر في مدينة الأحساء .

وقال وزير الصحة : إن هذه المبادرات ترفع لدينا طاقات الحماس والعطاء لدى الجميع خاصة وأننا نرى هذا التفاني والإحسان لخدمة مجتمعنا والارتقاء به لتقديم خدمات صحية متميزة سواءً بالوقت أو الجهد أو المال والتي تساهم في تطوير وبناء بلدنا في جميع المجالات ومنها القطاع الصحي.

وأضاف قائلا : إن رؤية 2030 تطمح لزيادة القطاع غير الربحي من نصف % إلى 5% وبهذا الحماس والروح سيتحقق ذلك بمشيئة الله ونحن بوزارة الصحة رأينا هذا الحماس المنقطع النظير في عمل الخير ورأينا الاهتمام من الجميع كلً بما يستطيع ولذا انشأنا برنامج المشاركة المجتمعية والذي بدوره تقديم كل التسهيلات والدعم لمن يريد عملاً يساهم به في التطوير، واليوم وقعنا سبع اتفاقيات بقيمة تجاوزت الـ 250 مليون ريال وهي ولله الحمد جزء من اتفاقيات كثيرة تم توقيعها خلال الأشهر الماضية، حيث وقعنا أيضاً خلال الأشهر الماضية 20 اتفاقية والحمدلله الآن بعضها رأت النور والبعض الآخر في مجال التطوير.

وأوضح أنه تم الاطلاع على مجموعة من الجمعيات الخيرية بمشاركة أكثر من 20 جمعية خيرية في هذا اللقاء فيها إبداع وتميز وتعدّ إضافة كبيرة للعمل الخيري والصحي بتقديم العلاج بعضها في التوعية والخدمات لكل من يحتاج لها في إضافة متميزة تخدم أعمالا كثيرة نحن في حاجة ماسة لها.
المزيد من المقالات