«أكاديمية الفوزان» تدفع بـ 47 محترفا في تطوير الموارد المالية للجهات الخيرية

«أكاديمية الفوزان» تدفع بـ 47 محترفا في تطوير الموارد المالية للجهات الخيرية

الجمعة ١٦ / ٠٣ / ٢٠١٨
احتفلت أكاديمية الفوزان لتطوير قيادات المؤسسات غير الربحية أمس، بتخريج 47 سعودياً وسعودية أتموا برنامجاً تدريبياً للاحتراف في تطوير الموارد المالية للجهات غير الربحية، ما يسهم في دعم أداء المؤسسات والجهات الخيرية والخدمية والتطوعية التي يعملون فيها.

ويعد هذا البرنامج التدريبي الأول من نوعه الذي يؤهل قيادات المؤسسات غير الربحية لتطوير الموارد المالية في جهاتهم بطريقة علمية عن طريق جلب ومواءمة أفضل الممارسات والمعايير العالمية، إذ حصل المتدربون على «شهادة محترف تطوير الموارد المالية» المعتمدة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن استكملوا 96 ساعة تدريبية عقدت وفق مراحل امتدت إلى 3 أشهر.


ونظمت «أكاديمية الفوزان» حفل التخرج في مقر الجامعة بحضور مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد السلطان، ومدير جامعة إنديانا نصر بيدار، ورئيس مجلس أمناء الفوزان لخدمة المجتمع عبدالله الفوزان.

وأوضح مدير أكاديمية الفوزان د. باسم مدني، أن الأكاديمية أنجزت خلال سنة من تاريخ افتتاحها دورات وبرامج تطويرية عدة منها دورة لتطوير الموارد المالية، وبرنامج القياده للرؤساء التنفيذيين في المؤسسات غير الربحية، وشهادة القيادة التنفيذية غير الربحية الدفعة الأولى، وإدارة المنح، وشهادة القيادة التنفيذية غير الربحية الدفعة الثانية.

ولفت إلى أن عدد المشاركين في تلك الدورات والبرامج بلغ ٢٢٣ متدرباً تولى تدريبهم ٢٠ متخصصاً بما يوازي ٨٣٧٦ ساعة تدريبية.

وفيما يتعلق بمستقبل الأكاديمية، ذكر الفوزان أن المستهدف بحلول 2021م تدريب 2160 قياديا، وإقامة 50 دورة قصيرة، و21 برنامجاً للمحترفين، مع تدريس 90 طالباً في مرحلة الماجستير، وابتعاث 67 طالباً.

وجرى تقديم برنامج الشهادة للمتدربين السعوديين بالشراكة مع كلية ليلي فاميلي للأعمال الخيرية بجامعة إنديانا، وهي كلية متخصصة في تدريس الأعمال الخيرية.

وتضمّن البرنامج 4 مستويات تدريبية، تعرّف 24 شاباً و23 شابةً من خلاله على مبادئ وتقنيات تطوير الموارد المالية في المستوى الأول، وكيفية تطوير الاستدامة المالية السنوية في المستوى الثاني، وتطوير المنح الضخمة في المستوى الثالث، وإدارة حملة رأس المال في المستوى الرابع.
المزيد من المقالات
x