DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«تركي آل الشيخ»: الحراك الرياضي بدعم وتوجيه من القيادة 

أكد أن المشكلة مع سلطات الدوحة وليس الشعب أو الرياضة القطرية

«تركي آل الشيخ»: الحراك الرياضي بدعم وتوجيه من القيادة 
«تركي آل الشيخ»: الحراك الرياضي بدعم وتوجيه من القيادة 
أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، أن الحراك الرياضي الذي تعيشه المملكة يأتي بدعم وتوجيه من القيادة الرشيدة ومن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله.
وأوضح "آل الشيخ"، أن ملفي النقل التليفزيوني لمنافسات الدوري السعودي، وحملة "ادعم ناديك"، يعدان من أنجح الملفات التي عمل عليها في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن ملف احتراف اللاعبين السعوديين في إسبانيا بحاجة إلى التريث قبل إصدار الأحكام النهائية والمطلقة فيه.
وأشار، خلال حواره مع صحيفة "الرياضية"، إلى رضاه عن مشروع اللاعبين المواليد مع الأندية المحلية، مؤكدًا دعم المملكة الكامل لفك الحظر عن الملاعب العراقية.
«الاتحاد العربي»
وتطرق "الشيخ"، الذي يرأس الاتحاد العربي لكرة القدم، إلى المشكلات التي يواجهها الاتحاد، مشيراً إلى أن قطر تعد "إحدى المشكلات البسيطة التي تعرقل مسيرة الاتحاد العربي في الآونة الأخيرة؛ بسبب محاولاتها البائسة في زعزعة وحدة الصف العربي، وهو ما سنتجاوزه سريعاً في الأيام المقبلة".
وأضاف: "ليست لدينا أي مشاكل مع الشعب القطري ولا الرياضة في قطر، ومشكلتنا الحقيقية مع السلطات".
وكشف "آل الشيخ"، في حواره، أن المساهمة في دعم الأندية مالياً هذا الموسم، يعد استثناءً، وأن هذا الدعم سيتوقف مع مطلع الموسم الجديد، وهو ما يجب أن تعمل عليه الأندية الموسم المقبل، بالاعتماد على نفسها في مصاريفها المالية، مشيراً إلى أن مشروع الخصخصة يجد صعوبة في دخوله حيز التنفيذ، وأنه بحاجة إلى مزيد من الوقت والدراسة.
«المنتخب»
وتحدث رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، عن مستقبل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الذي تنتظره مشاركة مهمة في مونديال روسيا، قائلاً: "لدى المنتخب مشكلة في خط الهجوم، ولدينا مشكلة في لياقة اللاعبين، وهو ما كشفه لي مدرب المنتخب بيتزي، الذي أكد أن لياقة اللاعب السعودي تقل عن المعدل الطبيعي بنحو 30%، كما أن هناك تراجعاً كبيراً في المستوى الفني لدى عدد من اللاعبين، في مقدمتهم محمد السهلاوي وأسامة هوساوي، إضافة إلى تراجع مستويات حراس المرمى".
«اتحاد القدم»
وأبدى "آل الشيخ" رضاه عن العمل المقدم من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، بقيادة الدكتور عادل عزت، وقال: "راضٍ عن العمل الموجود، فقد كان هناك تغيرات كثيرة والأهم تصحيح الأخطاء في الفترة المقبلة".
وتابع: "نحن منظومة واحدة، كلنا همنا المملكة.. المسؤولون في الدولة ليس بينهم حب ظهور أو تنافس فيما بينهم، يتنافسون فقط على مصلحة المواطن السعودي وراحته، وعلى كسب رضا القيادة".