ضبط 10 مخالفين في مزارع وصناعية صفوى

ضبط 10 مخالفين في مزارع وصناعية صفوى

الثلاثاء ١٣ / ٠٣ / ٢٠١٨

شارك مكتب العمل بمحافظة القطيف أمس ضمن حملة «وطن بلا مخالف» التي شارك فيها 7 جهات حكومية، بقيادة رئيس شعبة الضبط الاداري بشرطة محافظة القطيف الرائد ماطر المجادعة.

واستهدفت الحملة «مزارع وصناعية مدينة صفوى»، وكان اجمالي من تم ادانتهم 10 وافدين مخالفين للمادة 39 من نظام العمل، حيث تم التحقيق معهم في مكتب العمل بمحافظة القطيف، بمشاركة مفتشي مكتب العمل بمحافظة رأس تنورة.


وشارك في الحملة «بلدية صفوى، وزارة التجارة والاستثمار، وزارة الزراعة، مركز شرطة صفوى، قوات المهمات الخاصة، حرس الحدود، مرور محافظة القطيف، ومكتب العمل لمحافظة القطيف، ومكتب العمل لرأس تنورة».

بدوره أوضح مدير مكتب العمل لمحافظة القطيف عبدالكريم آل طه أن «حملة وطن بلا مخالف» تهدف لتصحيح اوضاع العمالة الوافدة، لما في ذلك من حفظ الأمن والأمان في البلاد، وايضا تكفل السير على الأنظمة والقوانين وهذا ما تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتحقيقه وتطبيق النظام وحفظ الأمن وهذا واجب وطني، وتنفذ الحملة بمشاركة أكثر من جهة حكومية.

وانطلقت «حملة وطن بلا مخالف» في إطار رغبة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في تسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود، ومساعدة من يرغب في إنهاء مخالفته وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات،وذلك لأهمية مراقبة المقيم غير الشرعي على أراضيها، لما لذلك من مخاطر أمنية واجتماعية واقتصادية، بعد أن أصبحت المملكة محط أنظار العالم كنموذج اقتصادي واجتماعي وأمني، حيث صدر قرار مجلس الوزراء المتضمن تنفيذ حملة وطنية كبرى لمعالجة أوضاع المقيمين بطريقة غير مشروعة، ومخالفي نظام الإقامة والعمل، للحد من مخاطر تلك العمالة صحيا واجتماعيا وأمنيا.

المزيد من المقالات