حملات تفتيشية لـ«عمل الخبر» تسفر عن إنذار 97 منشأة مخالفة

حملات تفتيشية لـ«عمل الخبر» تسفر عن إنذار 97 منشأة مخالفة

الثلاثاء ١٣ / ٠٣ / ٢٠١٨
نفذ مكتب العمل بمحافظة الخبر خلال اليومين الماضيين برئاسة مدير المكتب منصور ال بن علي بقسميه الرجالي والنسائي وبمشاركة الأمن العام، حملة تفتيشية على الخبر الشمالية.

شملت الحملة شارع الأمير بندر (السويكت) وشارع الملك فهد، وذلك للتأكد من تطبيق قرار توطين وتأنيث المستلزمات النسائية، وتوطين قطاع الذهب والمجوهرات وكذلك توطين قطاع الجوالات والاتصالات.


أسفرت هذه الحملة عن زيارة ١٢٩ منشأة اتضح التزام ٣٥ منها، وضبط مخالفة واحدة لأنظمة الإقامة والعمل، وبلغت عدد المنشآت التي تم إنذارها ٥٥ منشأة بإنذارات مختلفة تنوعت بين توفير البيئة المكانية اللازمة لعمل المرأة، وتوفير السجلات والتراخيص الخاصة بالمحلات.

كما نفذ مكتب العمل بمحافظة الخبر مساء أمس الأول الاثنين حملة شملت شارع الأمير بندر (السويكت)، وأسفرت هذه الحملة عن زيارة ١٠١ منشأة اتضح التزام ٢٨ منها، وضبط ست مخالفات لتوظيف غير السعوديين في المهن المقصورة على السعوديين، وعدم تعاون المنشأة مع المفتشين وتوفير التسهيلات اللازمة للقيام بأداء عملهم، وبلغت عدد المنشآت التي تم إنذارها ٤٢ منشأة بإنذارات مختلفة تنوعت بين توفير البيئة المكانية اللازمة لعمل المرأة، وتوفير السجلات والتراخيص الخاصة بالمحلات.
المزيد من المقالات
x