تعيين «سامبا» متعامل أولي لأدوات الدين الحكومية

تعيين «سامبا» متعامل أولي لأدوات الدين الحكومية

الاثنين ١٢ / ٠٣ / ٢٠١٨
كشفت مجموعة سامبا المالية عن تعيينها رسميا من قبل مكتب إدارة الدين العام التابع لوزارة المالية للعمل بصفة متعامل أولي لشراء وتسويق وتوزيع أدوات الدين الخاصة بالحكومة.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عيسى العيسى ان الاتفاقية ستمهد الطريق لدعم توجهات المكتب لترتيب تداول الصكوك والسندات الحكومية بشكل مباشر من خلال السوق المالية.


موضحا أن سامبا ستعنى بشكل رئيس بالمساهمة في دعم وتحفيز حجم السيولة في السوق الثانوية، وتوسيع قاعدة مشاركة المستثمرين من الشركات والأفراد في أدوات الدين الحكومي، فيما تستعد الحكومة لتسجيل وإدراج وتداول إصدارات الدين العام عبر منصة السوق المالية السعودية (تداول) بشكل تدريجي.

وأشار الى أن اختيار سامبا يأتي في إطار استراتيجية مكتب الدين العام بوزارة المالية الرامية إلى تطوير أسواق رأس المال الأولية والثانوية وإدارة أدوات الدين العام، وتوفير الحلول التكاملية لمعالجة العجز المالي، وتمويل النفقات الرأسمالية طويلة الأجل المتعلقة برؤية المملكة 2030.

وأضاف أن ذلك يأتي إلى جانب توجه المكتب لإطلاق نظام متين لتحفيز السوق المحلية عبر إقامة شراكة وثيقة مع مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص.
المزيد من المقالات
x