مدرب كوريا الجنوبية يأمل ألا يفقد سون تألقه

مدرب كوريا الجنوبية يأمل ألا يفقد سون تألقه

الاثنين ١٢ / ٠٣ / ٢٠١٨
يمر سون هيونج-مين بفترة تألق مع توتنهام هوتسبير في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سجل سبعة أهداف في مبارياته الأربع الأخيرة لكن شين تاي-يونج مدرب منتخب كوريا الجنوبية يأمل أن يحافظ المهاجم على مستواه حتى كأس العالم هذا الصيف.

ورفع سون رصيده إلى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم بثنائيته أمس الأحد عندما عوض الفريق اللندني تأخره ليهزم بورنموث 4-1. كما أحرز اللاعب البالغ عمره 25 عاما أربعة أهداف في دوري أبطال اوروبا هذا الموسم وهدفين في كأس الاتحاد الانجليزي.


وبينما يسير سجله التهديفي بشكل جيد في شمال لندن، هناك مخاوف في سول بأن مستواه ربما يتراجع قبل أن يواجه المنتخب الكوري المانيا والمكسيك والسويد في المجموعة السادسة بكأس العالم في يونيو حزيران.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن المدرب شين قوله اليوم الاثنين بعدما أعلن عن تشكيلة مكونة من 23 لاعبا لمواجهة أيرلندا الشمالية وبولندا وديا "لا يوجد لاعب يحافظ على أفضل مستوياته طيلة الموسم.

وأضاف "أشعر بالقلق حقا بأن مستوى سون ربما يتراجع اعتبارا من مايو بعد أن يحل به الارهاق".

ومن المتوقع أن يحمل سون، الذي سجل 20 هدفا في 61 مباراة مع كوريا، الأعباء الهجومية لكوريا في روسيا سواء لعب على الجناح الأيسر مثلما يفعل في توتنهام أو في قلب الهجوم.

وقال شين إن عليه أن يجعل بقية الفريق يستفيد من نقاط قوة سون أينما لعب.

وعلى الجانب الآخر من الملعب، دافع شين عن قراره بضم خمسة مدافعين من تشونبوك بطل الدوري الكوري رغم اهتزاز شباك الفريق كثيرا في الفترة الأخيرة.

وقال المدرب "أعتقد أن استقبال تشونبوك للعديد من الأهداف هو سوء حظ رغم وجود العديد من اللاعبين الدوليين. ما يهمني هو أنهم لا زالوا لاعبين دوليين لأن يتم اختيارهم على نحو منتظم للمنتخب الوطني".

وتلتقي كوريا الجنوبية مع أيرلندا الشمالية في بلفاست يوم 24 مارس آذار قبل أن تواجه بولندا في خورجوف بعد ثلاثة أيام أخرى.
المزيد من المقالات