إتاحة التصويت لزيادة رأس مال «الرياض ريت» إلى 1633 مليون ريال

إتاحة التصويت لزيادة رأس مال «الرياض ريت» إلى 1633 مليون ريال

الاحد ١١ / ٠٣ / ٢٠١٨
أتاحت شركة الرياض المالية شروط وأحكام صندوق الرياض ريت، شاملة زيادة رأس مال الصندوق؛ لتمكين مالكي الوحدات من التصويت على قرار زيادة رأس مال صندوق الرياض ريت.

وأوضحت الشركة - حسب بيان لها على موقع السوق المالية السعودية (تداول) - أن أهداف زيادة رأس مال الصندوق من 500 مليون ريال إلى 1633 مليون ريال تتمثل في النمو المتواصل للأصول عالية الجودة، وإيجاد مصادر إضافية للتدفقات النقدية، والتوسع في القطاعات المختلفة.


وبينت أن تفاصيل وأسباب زيادة رأس مال الصندوق، التوسع في قطاع التعليم من خلال الاستحواذ على مبنى الجامعة السعودية الإلكترونية الواقع بحي الربيع على تقاطع طريق أبي بكر الصديق (رضي الله عنه) مع طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن (الأبراج).

واستمرار التوسع في مدينة جدة بالاستحواذ على عقار يضم العديد من المستأجرين على طريق تجاري رئيسي ومركز أمنية الواقع في حي الروضة بمدينة جدة، ويحتوي على مكاتب ومحلات تجزئة وشقق سكنية.

والاستحواذ على مجمع فندق كمبينسكي الرياض، والذي يحتوي على فندق وقاعة حفلات ومركز أعمال ومنتجع صحي، وستة مطاعم وشقق سكنية ومحلات تجزئة مؤجرة على أكاديمية شركة الاتصالات السعودية.

وسداد جزء من تسهيلات المرابحة على الصندوق.

وكانت شركة الرياض المالية حصلت أخيرا على موافقة هيئة السوق المالية على زيادة رأس مال صندوق الرياض ريت من 500 مليون ريال إلى 1633 مليون ريال بنسبة 226.6%.
المزيد من المقالات