«سبكيم» تعتزم إطلاق مشروع لإنتاج الميثانول بالغاز الصخري

«سبكيم» تعتزم إطلاق مشروع لإنتاج الميثانول بالغاز الصخري

الاحد ١١ / ٠٣ / ٢٠١٨
تعتزم شركة سبكيم إطلاق مشروع لإنتاج الميثانول في الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتماد على الغاز الصخري، إلى جانب نية الشركة توسيع أعمالها داخل المملكة العربية السعودية وأيضاً في الخارج، في مجال المواد الكيمياوية والصناعات التحويلية والمصانع الصغيرة والمتوسطة، وذلك بعد استراحة لفترة ثلاث سنوات لتعزيز المركز المالي للشركة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة سبكيم، أحمد العوهلي، في مقابلة تلفزيونية مع قناة العربية، أن الشركة أعادت دراسة استراتيجيتها من حيث التوسعات بالنظر الى أنها قامت بافتتاح 11 مصنعا خلال 15 سنة، مبيناً أن الميزانية التي سيتم تخصيصها للتوسع ستعتمد على نوعية المصنع وما إذا كان خاصاً بالصناعات التحويلية الصغيرة أو للصناعات الأساسية الكبيرة، مشيراً إلى أن انشاء مصنع والانفاق عليه يتطلب مدة تصل إلى ثلاث سنوات.


وأضاف العوهلي: إن «شركة وهج التابعة لشركة سبكيم فتحت مجالات كبيرة للتوسع في مجال قطع الغيار والصناعات العسكرية في المملكة».

ورداً على سؤال قال العوهلي: «إن تحسن أسعار النفط مدعوم بإغلاق بعض مناجم الفحم في الصين وارتفاع النمو في آسيا دعم الأسعار، ومن المتوقع استقرار أسعار المنتجات خلال العام الجاري 2018».

وكانت شركة سبكيم قد حققت نتائج لافتة العام الماضي، حيث تضاعفت أرباحها بنحو خمس مرات في الربع الرابع، وبنحو عشر مرات في العام 2017 بأكمله.
المزيد من المقالات
x