ضبط 181 مخالفا ومصادرة 550 صندوق خضار بالخبر

ضبط 181 مخالفا ومصادرة 550 صندوق خضار بالخبر

الاثنين ١٢ / ٠٣ / ٢٠١٨
ضبطت إدارة مراقبة الأسواق التابعة لبلدية محافظة الخبر 181 مخالفا يقومون بالبيع الجائل في عدد من أحياء المحافظة، وصادر المراقبون أكثر من 550 كرتونا من الخضار، بالإضافة إلى مصادرة مواد أخرى متنوعة بعدد 2100 قطعة وذلك خلال شهر ربيع الثاني.

وأشار رئيس البلدية م.سلطان الزايدي إلى أن الحملات التي نفذت شملت الباعة الجائلين من العمالة المخالفة في الأسواق والساحات والشوارع والذين يزاولون بيع المنتجات مجهولة المصدر بشكل مخالف، مشيرا إلى أنه يتم توجيه الصالح منها للجمعيات الخيرية للاستفادة منه.


وشدد على أن الباعة الجائلين يختارون مناطقهم بحسب نوعية البضائع التي يتاجرون بها، إذ يكثر باعة الخضراوات والفواكه في الأسواق الشعبية وأمام المساجد، وهم يزاولون النشاط بشكل غير قانوني، كما أن البيع عن طريق التجول أو استخدام الأرصفة غير قانوني، لافتا إلى أن البلدية لا تمنح رخصا لمزاولة هذه المهنة تحت أي ظرف أو مسمى.

ولفت إلى تسليم ما تمت مصادرته من الخضراوات والفواكه إلى الجمعيات الخيرية في محافظة الخبر، كما تم إتلاف غير الصالح للاستهلاك الآدمي. مشيرا إلى أن سبب فساد بعض الخضار والفواكه المضبوطة يعود إلى سوء النقل والحفظ والتخزين ونتيجة تعرضها لملوثات الجو المختلفة أثناء نقلها في سيارات مكشوفة، وبسبب تعرضها لأشعة الشمس لفترات طويلة ما أتاح الفرصة لإيجاد بيئة ملائمة لنمو وتكاثر الجراثيم عليها وسرعة فسادها.
المزيد من المقالات