جامعة الإمام و"الأمريكية للجراحين" يوقّعان مذكرة تعاون

جامعة الإمام و"الأمريكية للجراحين" يوقّعان مذكرة تعاون

وقع مدير جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل المشرف العام على مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر د. عبد الله بن محمد الربيش صباح أمس اتفاقية تعاون بين مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع للجامعة والكلية الأمريكية للجراحين بحضور رئيس قسم الجراحة بالمستشفى د. ياسر الجهني ومدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب د. رائد البخاري ووقّع من جانب الكلية الأمريكية للجراحين ممثلها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا د. سعود التركي.
وذكر د. الربيش بأن هذه الاتفاقية جاءت من حرص الجامعة والمستشفى الجامعي بالخبر على تأهيل أبناء المملكة والخليج في كافة الجوانب الأكاديمية والتدريبية في المجال الصحي؛ حيث يشمل التدريب عقد دورات في إدارة الإصابات الجراحية المتقدمة، حيث تم الاعتراف بمستشفى الملك فهد الجامعي لإقامة مثل هذه الدورات في زيارة الاعتراف مؤخراً، وقد تمت مراجعة هذه الاتفاقية من قسم الجراحة وإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب متمنياً التوفيق للجميع.
وذكر د. ياسر الجهني رئيس قسم الجراحة بأن هذه الاتفاقية هي عبارة عن اتفاق على عقد دورات وبرامج في إدارة الإصابات الجراحية المتقدمة حيث ستسهم في تدريب الأطباء المقيمين في برامج زمالة الجراحة العامة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالإضافة الى برنامج الجراحة العامة التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وقال إن الاتفاقية ستُسهم في تخريج أطباء مقيمين على كفاءة عالية من التعامل مع حالات الإصابات المنتشرة في المنطقة الشرقية نتيجة الحوادث المرورية التي ترد الى مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر .
وأضاف: إن الاتفاقية تستهدف الأطباء المقيمين في هذا البرنامج ومدته يومين يشمل جزءا للتدريب النظري وآخر للتدريب العملي على المعمل الحيواني في مركز التدريب بالجامعة، ويتم إجراء عمليات حقيقية بإصابات حقيقية على الحيوانات كما يتم التعامل معها بإشراف جراحي الإصابات والجراحة في ورشة العمل؛ حيث ستمنح الشهادة بعد انتهاء البرنامج معترفة من الكلية الأمريكية للجراحين. وتوقع الجهني أن يكون هناك إقبال كبير عليها بحكم وجود أكثر من 200 متدرب في برامج الجراحة العامة في المنطقة الشرقية.
المزيد من المقالات